ألمعارضة اللبنانية تؤكد اهمية الخطة العربية المتكاملة وحكومة الوحدة الوطنية

-

ألمعارضة اللبنانية تؤكد اهمية الخطة العربية المتكاملة وحكومة الوحدة الوطنية

اكد الشيخ عفيف النابلسي رئيس هيئة علماء جبل عامل اهمية تنفيذ الخطة العربية المتكاملة لحل الازمة السياسية في لبنان وتحقيق المشاركة الحقيقية والتعاون بما يحفظ وحدة لبنان واستقراره.

وحذر الشيخ النابلسي في خطبة الجمعة من مغبة تضييع الوقت وهدر الجهود الهادفة الى حل الازمة في وقت تتصاعد فيه مؤشرات الخطر والتدخل الامريكي في الشان اللبناني داعيا الى التلاقي بين كافة الاطراف اللبنانية للخروج من الازمة الراهنة.

من جانبه اكد الوزير اللبناني المستقيل محمد جواد خليفة في حديث اذاعي ان المعارضة الوطنية اللبنانية منفتحة لتكريس المبدأ الذي اقرته الخطة العربية المتكاملة مشيرا الى ان المشكلة في لبنان تتمثل بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

بدوره اكد النائب اللبناني ايوب حميد عضو كتلة التحرير والتنمية النيابية ضرورة مشاركة المعارضة الوطنية اللبنانية في حكومة وحدة وطنية حسب تمثيلها في البرلمان اللبناني موضحا ان الشراكة تؤسس لمرحلة جديدة بدءا من انتخاب العماد ميشال سليمان قائد الجيش اللبناني رئيسا للجمهورية الى اقرار قانون جديد للانتخابات النيابية.

واعرب حميد في كلمة له عن امله في نجاح الجهود الذي يبذلها الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى لايجاد حل للازمة اللبنانية وفقا للخطة العربية المتكاملة داعيا الفريق الحاكم الى التجاوب مع هذه الجهود.

كما اكد حميد اهمية الوحدة الوطنية لمواجهة العدو الاسرائيلي ومخططاته مشيرا الى ان اعتصام المعارضة في بيروت مستمر حتى تنفيذ المطالب المحقة.

كما اكد رئيس حزب الحوار الوطني اللبناني فؤاد مخزومي اهمية انجاح الخطة العربية المتكاملة لحل الازمة اللبنانية لافتا الى ان ذلك يتطلب ان يتحرر الفريق الحاكم من مراهناته على اضاعة الوقت وفرض المزيد من التفرد بالسلطة.

واوضح مخزومي خلال لقائه وفدا من حركة المرابطون برئاسة مسؤول العلاقات السياسية في الحركة يوسف الغزاوي وامين مكتب الجنوب ان شروط نجاح الخطة العربية تكمن في عدم طغيان طرف على طرف اخر.

ونوه مخزومي بالجهود التي تبذلها قوى المعارضة الوطنية لوقف التدخلات الاجنبية فى الشؤون اللبنانية.

التعليقات