إرتفاع الحصيلة الدموية في العراق إلى 15 وإصابة 17 بجروح متفاوتة

لقى 15 عراقياً مصرعهم في هجمات مختلفة بالعراق ابرزها قصف جوي أميركي على مدينة الفلوجة. كما أصيب 17 عراقياً في تلك الهجمات.

إرتفاع الحصيلة الدموية في العراق إلى 15 وإصابة 17 بجروح متفاوتة
لقى 15 عراقياً بينهم عالمان من رجال الدين في هيئة علماء المسلمين وثلاثة من ضباط الحرس الوطني وثلاثة مواطنين لقوا مصرعهم في هجمات مختلفة بالعراق ابرزها قصف جوي أميركي على مدينة الفلوجة. كما أصيب 17 عراقياً في تلك الهجمات.


فقد أعلن الرائد علي محمود لوكالة فرانس برس اليوم الاثنين ان ثلاثة ضباط في الحرس الوطني العراقي قتلوا مساء الاحد قرب اللطيفية التي تبعد ستين كيلومترا جنوب بغداد، بصاروخ أصاب سيارتهم.


من ناحية ثانية قتل ثلاثة اشخاص على الاقل واصيب آخرون في غارة على مرحلتين شنها طيران الإحتلال الاميركي على المدخل الشمالي للفلوجة غرب بغداد كما افاد سكان في المدينة الواقعة على بعد 50 كلم غرب بغداد. وقال سائق سيارة اجرة شهد الحادث ان طائرة اطلقت صاروخا اصاب سيارات على المدخل الشمالي للمدينة فيما حضر سكان الى المكان لانقاذ الاشخاص المصابين.


وقتل ثلاثة اشخاص واصيب اثنان اخران بجروح الاحد بنيران دبابة اميركية على المدخل الشرقي للفلوجة كانت موجهة، حسب جيش الإحتلال، ضد مشتبه بهم كانوا يحاولون اقامة موقع دفاعي. وقتل اربعة اشخاص فيما اصيب خمسة اخرون في غارة جوية اميركية مساء السبت على حي بشمال المدينة. واعلن الجيش الاميركي انه استهدف حاجزا اقامه مقاتلون تابعون للاردني ابو مصعب الزرقاوي المرتبط بتنظيم القاعدة والمتهم بانه يقف وراء غالبية الهجمات الدامية في العراق. واكد الجيش الاميركي في الايام الاخيرة انه استهدف مرارا مواقع مفترضة للاسلامي ابو مصعب الزرقاوي. ومنذ الخميس، اسفرت هذه الغارات عن سقوط حوالى ستين قتيلا، بحسب مستشفى المدينة.


من ناحية أخرى قالت الشرطة العراقية ان سيارة ملغومة انفجرت في مدينة الموصل بشمال العراق اليوم الاثنين مما أسفر عن مقتل كل ركاب السيارة الثلاثة،ويعتقد أن يكون انفجار سابق لاوانه للقنبلة على الارجح. وأضافت ان من المعتقد أنه ليست هناك اصابات أخرى في الانفجار.

من جانبه اعلن مصدر في الشرطة ان جثتي عراقيين يعملان في قاعدة عسكرية اميركية عثر عليهما صباح اليوم الاثنين على طريق في مدينة شرقاط قرب الموصل التي تبعد 370 كيلومترا شمال بغداد. .

وفي كربلاءاغتيل قيادي بارز في قوات بدر الجناح العسكري للمجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق الذي يتزعمه عبد العزيز الحكيم ليلة أمس في ضاحية الوند 10 كيلومترات شمالي كربلاء عندما كان يقود سيارته الشخصية برفقة أهله.

من جانب آخر افاد مصدر في الشرطة ان عراقيا قتل واصيبت زوجته وابنه بجروح بالغة في انفجار قنبلة صباح اليوم الاثنين قرب بيجي 200 كلم شمال بغداد كانت تستهدف قافلة عسكرية اميركية على ما يبدو.
من جهة اخرى، اصيب ثلاثة من عناصر الحرس الوطني العراقي بجروح بالغة ليل الاحد الاثنين عن طريق الخطأ بنيران اميركية،

من جانب آخر افاد مصدر في الشرطة ان ثلاثة من عناصر امن شركة منتجات كيميائية مقرها في هذه المنطقة اصيبوا بجروح بالغة في هجوم على المصنع شنه مسلحون مجهزون بالصواريخ والرشاشات الثقيلة.

التعليقات