إنفجار عنيف يدمر القبة الذهبية لمزار شيعي في سامراء في العراق

الشيخ أحمد ضايع عضو هيئة علماء المسلمين السنة يصف التفجير بأنه عمل إرهابي يستهدف زرع الفتنة الطائفية بين العراقيين، ويحمل قوات الإحتلال الأمريكية المسؤولية

إنفجار عنيف يدمر القبة الذهبية لمزار شيعي في سامراء في العراق
دمر إنفجار عنيف وقع صباح اليوم، الأربعاء، القبة الذهبية لضريح الأمام علي الهادي، عاشر الأئمة المعصومين لدى الشيعة في مدينة سامراء.

ودعا بيان صادر عن مكتب آية الله علي السيستاني للحداد سبعة أيام بعد تدمير المزار الذي يضم ضريحي الإمامين علي الهادي وحسن العسكري.

وقد وقع الهجوم عندما دخل مسلحون المزار فجر اليوم وزرعوا قنابل به وفجروه.

وتجمع الآلاف من الشيعة حول الضريح الشيعي الذي تقصده أعداد كبيرة من الزوار القادمين من إيران، ورددوا هتافات منددة بالتفجير الذي وقع باستخدام عبوة ناسفة. كما رقع المتظاهرون عمامة وسيف الإمام علي الهادي التي كانت موجودة في الضريح.

وقامت قوات الإحتلال الأمريكية باعتقال عدد من عناصر الشرطة المسؤولين عن حراسة الضريح.

من جانبه وصف الشيخ أحمد ضايع إمام وخطيب مسجد الرسالة في سامراء وعضو هيئة علماء المسلمين السنة في العراق التفجير بأنه عمل إرهابي يستهدف زرع الفتنة الطائفية بين العراقيين، وحمل قوات الإحتلال الأميركية المسؤولية عن الحادث.

وقد شهد العراق خلال الساعات القليلة الماضية سلسلة من التفجيرات والمواجهات أسفرت من مقتل وإصابة العشرات، في مؤشر على استمرار تدهور الأوضاع الأمنية.

وكانت حي الدورة ببغداد مسرحا لأعنف هذه الهجمات عندما سقط 22 قتيلا عراقيا وجرح 28 آخرون في انفجار سيارة مفخخة استهدف أحد الأسواق الشعبية في المنطقة.

وفي بعقوبة قتل ضابطان من الشرطة العراقية صباح اليوم الأربعاء برصاص أطلقه مسلحون مجهولون عليهما عندما كانا في طريقهما إلى مقر عملهما.

التعليقات