ارتفاع القتلى من جنود الإحتلال الامريكي في العراق إلى 14

10 من أفراد مشاة البحرية (المارينز) قتلوا الخميس أثناء قيامهم بدورية خارج الفلوجة في انفجار نفذه مسلحون ومصرع ثلاثة من الجنود يوم أمس بحادث سير جنوب بغداد وتوفي آخر متأثرا بجروحه.

ارتفاع القتلى من جنود الإحتلال الامريكي في العراق إلى 14
ارتفع عدد قتلى القوات الأميركية في العراق خلال الـ48 ساعة الأخيرة إلى 14 بعد مصرع ثلاثة من الجنود يوم أمس بحادث سير جنوب بغداد وتوفي آخر متأثرا بجروح أصيب بها في الرمادي قبل يومين.

أعلنت قيادة جيش الاحتلال الأمريكي في العراق أن عشرة من جنود مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) قد لقوا حتفهم في انفجار بالفلوجة.

وقال بيان مقتضب لجيش الاحتلال الأمريكي إن الهجوم وقع مساء أمس الخميس بواسطة عبوة ناسفة وضعت على جانب الطريق أثناء مرور الدورية. وأضاف البيان أن العبوة المنفجرة كانت مصنوعة يدوية من بقايا عدة قذائف مدفعية كبيرة.

ويعد التفجير أحد اكبر العمليات التي تحدث خسائر في صفوف القوات الأمريكية بالعراق خلال الشهور الماضية. وقد تجاوزت الخسائر البشرية في صفوف القوات الأمريكية منذ الغزو في مارس/ أذار 2003 اكثر من الفين ومائة جندي وفقا للأرقام الرسمية الأمريكية.

ورغم ذلك الهجوم قال جيش الاحتلال الأميركي إن مشاة البحرية "مستمرون في تنفيذ عمليات لمواجهة الأنشطة المسلحة في أنحاء الفلوجة والمناطق المحيطة بها "لتوفير بيئة آمنة للانتخابات التشريعية التي تجرى في 15 من الشهر الجاري".

وقد أطلقت القوات الأميركية الجمعة مدعومة بقوات عراقية عملية عسكرية جديدة سميت الحربة على المسلحين في الرمادي غرب بغداد.

وكانت قوات الاحتلال الأميركية بمساندة قوات عراقية قامت صباح اأمس بعملية عسكرية جديدة على المسلحين في الرمادي غرب بغداد الذين وردت تقارير عن انتشارهم في المدينة إثر هجوم بالقذائف الصاروخية شنوه على قاعدة أميركية ومبان حكومية.

وأوضح جيش الاحتلال الأمريكي في بيان له أن العملية الجديدة -وهي الخامسة في محافظة الأنبار والتي أطلق عليها عملية "الحربة"- تهدف إلى "خلق أجواء مناسبة للانتخابات التشريعية" التي يفترض إجراؤها منتصف الشهر الجاري. وبالإضافة إلى ذلك، قال البيان إن العملية تهدف إلى "خلق وجود عسكري دائم في المنطقة".

واعتبر جيش الاحتلال الأميركي في بيان سابق أن التقارير التي أشارت إلى سيطرة المسلحين على الرمادي أمس الخميس, هي تقارير مبالغ فيها, رغم اعترافه بوقوع هجوم على برج مراقبة أميركي ولكن "من دون وقوع إصابات".

التعليقات