استشهاد 43 مدنيا بينهم أطفال وإصابة العشرات في مجازر جديدة تنفذها الحربية الإسرائيلية في الجنوب اللبناني.

كما وأعلن فجر اليوم أن الجيش الإسرائيلي قتل 6 أشخاص بينهم امرأة وأطفالها في النبطية، و5 مدنيين في غارة قرب بعلبك. و6 مدنيين آخرين في المنطقة الشرقية من الجنوب اللبناني

استشهاد 43 مدنيا بينهم أطفال وإصابة العشرات في مجازر جديدة تنفذها الحربية الإسرائيلية في الجنوب اللبناني.
استشهد 43 مدنيا على الأقل فجر وصباح اليوم الأربعاء في سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة في لبنان، حيث دخل الهجوم الإسرائيلي أسبوعه الثاني، وفق مصادر قوى الأمن اللبنانية.
ففي بلدة صريفا الواقعة على بعد حوالي ثلاثين كيلومترا شمال شرق صور في جنوب لبنان قتل 21 مدنيا وجرح 30 آخرون في قصف إسرائيلي جوي وبحري، فجرا، أدى الى تدمير حوالي عشرة منازل.
وقال احد سكان البلدة لكالة فرانس برس في وقت سابق "شنت مقاتلات ومروحيات على مدى ساعتين بين الساعة الواحدة والساعة الثالثة سلسلة من الغارات على الحي نفسه في وسط البلدة". وأضاف "دمرت عشرة منازل على الأقل وثمة عشرات القتلى. لا يمكننا إحصاءهم".
وخلفت عمليات القصف فجوات عميقة في الطرقات وأدت إلى تحطم الزجاج وخلع أبواب عشرات المنازل ونشوب حرائق كثيرة على ما أوضح المصدر ذاته مضيفا "نحاول إخراج الضحايا لكن الوسائل المتوافرة لدينا بدائية".
في جنوب لبنان أيضا قتل ستة مدنيين هم امرأة لبنانية وأطفالها الثلاثة وامرأة سريلانكية ومواطن سوداني، في غارة جوية إسرائيلية في وسط مدينة النبطية (70 كلم جنوب شرق بيروت). وقد جرح في الغارة أيضا التي شنها الطيران الحربي الإسرائيلي فجر الأربعاء أربعة مدنيين.
ودمر صاروخان جو-ارض جزئيا مبنى سكنيا مؤلفا من أربعة طوابق ومنزلا صغيرا في ساحة السوق في وسط النبطية وفق المصادر ذاتها التي أشارت الى وقوع "أضرار كبيرة".
من جهة أخرى أوضحت مصادر قوى الأمن أن خمسة أشخاص هم زوجان وولداهما وقريبة لهم، قتلوا في انهيار منزلهم في بلدة سلعا قرب صور حيث سحبت جثثهم من المنزل الذي تهدم جراء غارة إسرائيلية. وفي وقت سابق أفيد أن عشرة أشخاص كانوا مطمورين تحت أنقاض هذا المنزل.
وفي شرق لبنان قتل ستة مدنيين في غارة جوية إسرائيلية استهدفت مبنى مؤلفا من أربعة طوابق في بلدة نبي شيت قرب بعلبك (85 كلم شمال شرق بيروت).
وأضاف المصدر أن الضحايا الست وهم من عائلة واحدة قتلوا عندما أطلقت طائرات إسرائيلية صواريخ جو-ارض دمرت المنزل جزئيا. وبلدة نبي شيت هي معقل لحزب الله.
وقتل خمسة مدنيين في غارة جوية إسرائيلية استهدفت عددا من الشاحنات في بلدة معربون قرب بعلبك.
وأوضح المصدر أن المدنيين الخمسة كانوا في ثلاث شاحنات ويستعدون للذهاب إلى حقولهم عندما استهدفتهم الطائرات الإسرائيلية.
وقصفت الطائرات أيضا تعاونية تابعة لحزب الله في مدينة بعلبك ومنزلا في مدينة الهرمل احد معاقل هذا الحزب قرب الحدود مع سوريا.
واستهدفت غارة جوية أيضا مركزا تجاريا من أربعة طوابق في الغازية الساحلية جنوب صور. وقد اخرج خمسة مدنيين بينهم ثلاثة عمال مصريين من المبنى الذي دمر جزئيا.
وفي ساعات الفجر الأولى قصف الطيران الحربي الإسرائيلي ضاحية بيروت الجنوبية معقل حزب الله مستهدفا "المربع الأمني" للحزب الشيعي الذي تحول الى أنقاض.
هذا وقد استهدفت الحربية الإسرائيلية للمرة الأولى وسط بيروت بقصفها إحدى الشاحنات

التعليقات