استمرار المواجهات في الفلوجة والتهديد بقتل رهينة أمريكي

*حصيلة القصف الأميركي خلال ستة أيام بلغت نحو 500 قتيل ونحو ألف جريج* المقاومة العراقية تشترط وقف اطلاق النار بانسحاب قوات الاحتلال من الفلوجة*

استمرار المواجهات في الفلوجة والتهديد بقتل رهينة أمريكي
تتواصل الاشتباكات الكثيفة في شمال مدينة الفلوجة رغم ما تزعمه قوات الاحتلال الأمريكي من وقف لاطلاق النار. وذكر شهو عيان انه تم اسقاط مروحية أميركية في منطقة عامرية الفلوجة، كما قتل جندي في مشاة البحرية وأصيب آخر بجروح في مواجهات مع مقاتلي المدينة.

وأفادت الأنباء بأن حصيلة القصف الأميركي خلال ستة أيام بلغت نحو 500 قتيل وأكثر من ألف جريح. وقد ازدحم المستشفى والمقبرة البديلان بالقتلى. ويذكر ان قوات الاحتلال تمنع دفن الشهداء في مقبرة المدينة مما اضطر المواطنين الى دفن الموتى في حفر داخل ملعب المدسة. وبسبب ازدحام المقبرة البديلة اضطر الآهالي الى دفن ثلاثة أشقاء داخل حفرة واحدة.

وفي الموصل قالت قوات الاحتلال إنها قتلت 12 عراقيا بعد أن أطلقت صاروخا دمر الشاحنة التى كانوا يستقلونها. وقال بيان أصدره الجيش الأميركى إن العراقيين كانوا مسلحين بمدافع لإطلاق القذائف الصاروخية آر بى جى.

قام وفد مجلس الحكم العراقي بتقديم مجموعة من الشروط الأميركية لوقف القتال في الفلوجة.

وتتلخص هذه الشروط في أن يتم تسليم الأشخاص الذين قتلوا المدنيين الأميركيين في الفلوجة ومثلوا بجثثهم، وتسليم المقاتلين العرب، وتسليم قائمة بأسماء من وصفوا بعناصر الشرطة العراقية المنشقين الذين سلموا أسلحتهم لمقاتلي الفلوجة، والتعهد بعدم إطلاق النار على القوات الأميركية.

وفي المقابل حمل وفد مجلس الحكم شروطا مقابلة تنص على وقف القصف الجوي الأميركي والإنهاء التام للعمليات العسكرية الأميركية في المدينة وانسحابها من هناك، وتقديم تعويضات للمتضررين من العمليات وكذلك تقديم العسكريين الأميركيين المتورطين في قتل المدنيين للعدالة.

وكان نائب قائد العمليات في قوات الاحتلال، مارك كيميت، قد قال في مقابلة خاصة للجزيرة، إنه لم توضع أي شروط لوقف إطلاق النار في الفلوجة، وأضاف أن قواته ستظل مستعدة لممارسة حقها في الرد إذا ما تعرضت لهجوم.
قال خاطفون عراقيون في شريط اذاعته قناة الجزيرة اليوم (السبت) إنهم سيقتلون رهينة امريكيا يحتجزونه مالم ترفع القوات الامريكية الحصار عن مدينة الفلوجة.

وقال الصوت المسجل على الشريط "لتعلموا أنه حتى موعد تسجيل هذه الرسالة أن اسيركم عومل معاملة الاسرى حسب ما تنص عليه شريعتنا الاسلامية السمحاء. ونعلمكم أن مطلبنا الوحيد هو فك الحصار عن مدينة المساجد...في غضون 12 ساعة من الساعة السادسة مساء السبت."

واضاف "وبانتهاء المدة سوف يعامل معامة اسوأ من الذين قتلوا وحرقوا في الفلوجة."

وعرضت الجزيرة مع الشريط صورة للرجل الذي وصفه الشريط بأنه مواطن امريكي.

التعليقات