اصابة جنديين امريكيين في العراق ومن المحتمل ان يكونا قتلا

استهدف هجوم بقنبلة ،اليوم الاثنين،دورية امريكية في وضح النهار في وسط بغداد واكد شهود عيان في المنطقة ان القنبلة أسقطت على السيارة من فوق جسر

اصابة جنديين امريكيين في العراق ومن المحتمل ان يكونا قتلا
استهدف هجوم بقنبلة دورية امريكية في وضح النهار يوم الاثنين بوسط بغداد وأصيب جنديان بجروح خطيرة ومن المحتمل ان يكونا قد قتلا.

وصرح ضابط امريكي في موقع الحادث بأن اثنين من الجنود أصيبا بجروح خطيرة خلال الهجوم الا انه رفض تأكيد ما اذا كانا قتلا.
وأحاط جنود بعربة طراز هامفي بعد الهجوم الذي استخدمت فيه بنادق. ورقد أحد الجنديين المصابين على المقعد الخلفي بلا حراك في حين ان الآخر كان ملقى على الطريق. ولم يتلق أي من الاثنين اي رعاية طبية ونقلا فيما بعد في شاحنة.

وقال اللفتنانت برايان رايان ل في موقع الهجوم "ذهبت العربة لاحضار بعض المياه.. ولدى عودتها ألقى أحدهم عليها قنبلة."

وقال شهود عيان في المنطقة ان القنبلة أسقطت على السيارة من فوق جسر.

وقال علي هادي الذي يعيش في مكان مجاور من موقع الحادث "ألقيت القنبلة من فوق الجسر. اعتقد انهما قتلا.. نقل جنود آخرين الجثتين."

وأبرز هذا الحادث سهولة استهداف المقاتلين للجنود الامريكيين. وأسقطت القنبلة على قافلة مدججة بأسلحة ثقيلة وذاب المهاجم على الفور وسط سكان المنطقة التي لا يسكنها عدد كبير من السكان.

وخرج عراقيون من منازلهم بعد ان سمعوا دوي انفجار ووجه رجال شرطة يحملون بنادق قديمة السيارات في الطريق للتحرك ببطء.

وقبل هجوم اليوم قتل ٤٩ جنديا امريكيا، حسب المصادر الامريكية، منذ اعلان الرئيس الامريكي جورج بوش انتهاء العمليات القتالية الرئيسية في الاول من مايو ايار. وخلال العشرة ايام الماضية أكدت الشرطة مقتل ١٦ جنديا بنيران معادية لتصبح أكثر الفترات دموية بالنسبة للقوات الامريكية منذ الاطاحة بصدام حسين في التاسع من ابريل نيسان.

التعليقات