الآلاف يشاركون في تظاهرة مؤيدة لحماس في الأردن ..

-

الآلاف يشاركون في تظاهرة مؤيدة لحماس في الأردن ..
تظاهر الاف من الاردنيين في العاصمة عمان بعد صلاة الجمعة ورددوا هتافات لدعم حركة المقاومة الإسلامية حماس والإشادة بهجماتها على اسرائيل.

وكانت تلك اول مسيرة تنظمها المعارضة الرئيسية في الأردن منذ سيطرت حماس على قطاع غزة في يونيو حزيران.
وشارك في المظاهرة حوالي خمسة آلاف متظاهر، دعوا حماس الى التقدم ضد المحتلين قائلين " نحن رصاصك" وطالبوا الجناح العسكري للحركة بتصعيد الهجمات الصاروخية والتفجيرات الانتحارية ضد اسرائيل.

وقال قادة المسيرة ان ايدي الدول العربية المؤيدة للغرب ملطخة بدماء الفلسطينيين في غزة الذين يعانون من إغلاق اسرائيل للمعابر الحدودية الرئيسية بحيث لا تسمح الا بمرور الامدادات الانسانية الحيوية.

ودعا زكي بني رشيد الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي المعارض وهو في كلمة للحشد الى انهاء حصار غزة. واضاف مخاطبا الزعماء العرب المؤيدين للغرب ان اتفاقات السلام التي "لا تجلب سوى الخزي اعز على قلوبكم من اطفال غزة الذين يموتون جوعا."

وحيا سالم فلاحات المراقب العام للاخوان المسلمين في الاردن اسماعيل هنية زعيم حماس "لصموده ضد الحصار الظالم" الذي قال ان "اشقاء عربا" يساعدون فيه "العدو الصهيوني" في سياسته لقتل "اخوة عرب".

وخرجت المسيرة وسط تزايد التوتر بين الاسلاميين والحكومة بعد الانتخابات البرلمانية الشهر الماضي التي اتهم الاسلاميون فيها السلطات باحتيال واسع لاعاقة فرصهم في كسب نفوذ سياسي اوسع.


التعليقات