الأربعاء الدامي: 41 قتيلا و200 جريح في هجمات استهدفت مراكز الشرطة في العراق..

قتل 41 شخصا على الأقل، اليوم الأربعاء، في سلسلة هجمات استهدفت بوجه خاص مراكز وحواجز للشرطة في العراق، وأسفرت عن جرح نحو 200 شخص آخر

الأربعاء الدامي: 41 قتيلا و200 جريح في هجمات استهدفت مراكز الشرطة في العراق..
قتل 41 شخصا على الأقل، اليوم الأربعاء، في سلسلة هجمات استهدفت بوجه خاص مراكز وحواجز للشرطة في العراق، وأسفرت عن جرح نحو 200 شخص آخر، أكثر من نصفهم من أفراد الشرطة، حسبما أعلنت مصادر أمنية عراقية.

واستهدف أبرز هذه الهجمات مركزا للشرطة في بغداد، وأسفر عن مقتل 15 شخصا. وقال مسؤول في وزارة الداخلية العراقية إن 15 شخصا بينهم ثمانية من عناصر الشرطة قتلوا، وجرح 58 آخرون، بينهم 26 من عناصر الشرطة في هجوم انتحاري على مركز للشرطة شمال شرق بغداد. وقد وقع الانفجار في الثامنة من صباح اليوم في حي القاهرة، وأدى إلى إيقاع أضرار بالعديد من المباني المحيطة بمركز الشرطة.

وفي بغداد أيضا، قتل شخصان وأصيب 7 اخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة في منطقة الشالجية وسط بغداد، حسبما ذكر مصدر في الشرطة.

كما قتل إثنان من عناصر الشرطة، في هجوم مسلح استهدف حاجزا للتفتيش في منطقة حي العامل (جنوب غرب بغداد)، حسبما أعلن مصدر في الداخلية. وأصيب 7 أشخاص في انفجار عبوتين ناسفتين في الكرادة وشارع حيفا وسط بغداد.

وفي الكوت، التي تقع جنوب شرق بغداد وتبعد عنها 170 كيلومترا، أعلنت مصادر أمنية وأخرى طبية مقتل 15 شخصا بينهم 10 من الشرطة، وإصابة 45 بينهم، 33 من الشرطة، في انفجار سيارة مفخخة استهدفت دائرة جوازات المحافظة. وكانت مصادر أمنية أعلنت في وقت سابق مقتل خمسة وإصابة 25 آخرين.

وفي الرمادي، أعلنت الشرطة مقتل 3 أشخاص بينهم اثنان من الشرطة بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت حاجزا للتفتيش تابع للشرطة". وقال المصدر إن "الهجوم أسفر عن إصابة 4 آخرين بينهم اثنان من الشرطة". كما قتل شخصان في الرمادي في انفجار سيارة مفخخة كانا يعملان على تفخيخها.

وفي المقدادية (90 كلم شمال شرق بغداد) قتل 3 أشخاص، بينهم امرأة، وجرح 13 آخرون بينهم 5 من رجال الشرطة أحدهم ضابط برتبة مقدم في انفجار سيارة مفخخة متوقفة قرب مبنى قائمقامية البلدة، حسبما أفاد مصدر في عمليات ديالى.

ولدى وصول قوة إسناد من الجيش إلى موقع الحادث، انفجرت سيارة مفخخة أخرى كانت متوقفة في مكان قريب ما أسفر عن إصابة 6 من الجنود بجروح، بحسب مصادر أمنية.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) أصيب 5 أشخاص بجروح، بينهم امرأة، في انفجار 4 عبوات ناسفة زرعت أمام منازل للشرطة في بلدة بهرز التي تبعد ثلاثة كيلومترات جنوب المدينة.

وفي البصرة جنوب العراق أصيب 12 شخصا على الأقل، بينهم 4 من الشرطة في انفجار سيارة مفخخة في مرآب للسيارات قرب مركز للشرطة في حي العشار وسط المدينة، حسبما ذكر ضابط في شرطة المدينة.

وفي كركوك، 260 كلم شمال بغداد، أعلن العميد عادل زين العابدين مدير شرطة بلدة كركوك بالوكالة مقتل مدني وإصابة 8 آخرين في انفجار سيارة مفخخة في شارع راس دوميز وسط المدينة.

وفي كربلاء (110 كلم جنوب بغداد)، جرح 29 من رجال الشرطة والمدنيين في انفجار سيارة مفخخة استهدفت مركز شرطة حي النصر الذي يبعد عن مركز المدينة أربعة كيلومترات غرب المدينة. وأكد أن "الانفجار أسفر عن وقوع أضرار مادية جسيمة في مبنى المركز".

وفي سامراء (100 كلم شمال بغداد) نجا العقيد مصطفى حميد هادي، ضابط مديرية حماية المنشأة في محافظة صلاح الدين من محاولة اغتيال.

وأكد مصدر مسؤول في شرطة صلاح الدين أن "عبوة ناسفة انفجرت بموكب هادي، في حي القادسية وسط مدينة سامراء أثناء توجهه إلى عمله ما أسفر عن إصابته بجروح، بالإضافة إلى اثنين من عناصر حمايته".

وفي تكريت مركز محافظة صلاح الدين، جرح اثنان من رجال الشرطة في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم وسط المدينة.

التعليقات