الاردن يواصل اتهام حماس بالتخطيط لشن هجمات في أراضيه واعتقال 20

-

الاردن يواصل اتهام حماس بالتخطيط لشن هجمات في أراضيه واعتقال 20
واصل الاردن اليوم الاربعاء الادعاء بان ناشطين من حركة حماس يخططون لشن هجمات في الاراضي الاردنية وانه يبحث عن مخازن جديدة للاسلحة بعد الادعاء بالكشف عن أسلحة تضمنت منصات لإطلاق صواريخ ايرانية واعلن عن اعتقال 20 شخصا من حماس.

وقال ناصر جودة المتحدث باسم الحكومة الاردنية للصحفيين ان أحدث التحقيقات مع أعضاء الحركة كشفت النقاب عن انها كانت تسعى لتجنيد نشطاء لها في الاردن لتدريبهم في سوريا وايران.

واضاف جودة ان الاعترافات اشارت الى ان عناصر من حماس هربت اسلحة وحاولت "تجنيد عناصر على الساحة الاردنية واستقطاب عناصر من الخارج وارسالها الى ايران وسوريا لتلقي تدريبات عسكرية."

وادعى الاردن الشهر الماضي انه عثر على اسلحة ومتفجرات وصواريخ في أراضيه وانها هربت من سوريا حيث توجد قيادة حركة حماس. واضاف مسؤولون بعد اسبوع من اكتشاف الاسلحة ان مجموعة من نشطاء الحركة تم اعتقالهم وكانوا على وشك شن هجمات داخل المملكة واستهدفت مسؤولين بارزين بناء على اوامر من احد القيادات العسكرية للحركة في سوريا.

وقال جودة ان السلطات ما زالت تبحث عن المزيد من الاسلحة التي خبأتها حماس في اماكن مختلفة من المملكة.

وبعد اكتشاف مخبأ الاسلحة قام الاردن بالغاء زيارة كانت مقررة لوزير الخارجية الفلسطيني محمود الزهار والتي كانت ستكون الاولى لمسؤول من حماس منذ عام 1999.

واتهم قائد من حماس من غزة والذي وصف الاتهامات الاردنية بأنها مفبركة الاردن بانها تضخم الموضوع.

وقال مشير المصري عضو مجلس تشريعي والناطق باسم حماس في المجلس "حركة حماس تأسف لهذا الاسلوب التي تتعامل به الاردن الشقيق مع هذه القضية وتتفاجأ من محاولات التضخيم الكبيرة التي ما كانت تستدعي ذلك."

ونفت حماس باستمرار تورط اعضائها في تهريب الاسلحة من سوريا الى الاردن.

وقال جودة الى انه لم يشر الى تورط اي دول سواء سوريا او ايران في هذا الموضوع وان التحقيقات لم تنته بعد

التعليقات