الاعلان رسميا عن تشكيل مجلس الحكم الانتقالي في العراق باشراف الحاكم العسكري بول بريمرز

المجلس يعلن يوم التاسع من نيسان يوم عطلة رسمية في العراق وأحمد الجلبي يدين المقاومة الوطنية العراقية ويعتبر قوات الاحتلال الأمريكية البريطانية قوة تحرير

الاعلان رسميا عن تشكيل مجلس الحكم الانتقالي في العراق باشراف الحاكم العسكري بول بريمرز
أعلن اليوم رسميا عن تشكيل مجلس الحكم الانتقالي في العراق خلال الاجتماع الأول الذي عقد صباح اليوم في العراق.

وقد عقد الاجتماع وسط حماية أمنية مشددة في مقر وزارة التصنيع العسكري التي من المفترض ان تتحول الى مقرا رسميا لهذا المجلس.

وقد عقد المجلس المكون من 25 عضوا وسط معارضة عراقية شديدة. حيث عقد أمس 16 حزبا عراقيا مؤتمرا رفضوا فيه اقامة المجلس وطالبوا باقامة حكومة وطنية انتقالية.

وربما أكثر ما يدل على طبعية هذا المجلس الانتقالي وأهدافه وما يمثله هو كلمة أحمد الجلبي الذي تهجم خلال كلمته على المقاومة الوطنية العراقية واعتباره لقوات الاحتلال الأمريكية البريطانية قوة تحرير وليس قوة احتلال.

ويضم المجلس 25 عضوا من بينهم 13 عضوا من الشيعة وخمسة من الأكراد وخمسة سنة وسيدة تركمانية، وهي السيدة الوحيدة في المجلس، ومسيحيا واحدا.

وقد اجتمع المجلس تحت إشراف الحاكم العسكري للعراق بول بريمرز الأمريكي وبحضو ممثل الاحتلال البريطاني جون سورز.

والمجلس عبارة عن هيئة استشارية تعمل الى جانب الحاكم العسكري الفعلي للعراق وتكون قرارتها مروهنة بموافقة ادارة الاحتلال الأمريكية.

وكان أول قرار لهذا المجلس الاعلان عن يوم التاسع من نيسان، تاريخ سقوط نظام صدام حسين، يوم عطلة رسمية في العراق، بينما لم بتخذ أي قرار بشأن الاحتلال وسبل تسيير حياة المواطنين.

التعليقات