البرلمان الياباني يُصوت لصالح إرسال قوات إلي العراق والقوات الامريكية تتعرض لمزيد من الضربات

مسلحون عراقيون يلقون بقنبلة يدوية على عربة عسكرية والمصادر العسكرية الامريكية تنفي وقوع اصابات بالارواح

البرلمان الياباني يُصوت لصالح إرسال قوات إلي العراق والقوات الامريكية تتعرض لمزيد من الضربات
في غضون ذلك، اجاز البرلمان الياباني للحكومة إرسال قوات إلى العراق ليفتح بذلك الطريق امام اول انتشار لعسكريين يابانيين في منطقة معارك منذ الحرب العالمية الثانية . وجرى التصويت بعد رفض مذكرة لحجب الثقة طرحتها اربعة احزاب رئيسية في المعارضة تعارض مشروع القانون الذي سبق وصوت عليه مجلس النواب في البرلمان في الرابع من يوليو .

وذكرت وكالة الانباء اليابانية "كيودو" أن رئيس الوزراء الياباني جونيشيرو كويزومي سينكب اعتبارا من الاثنين على اعداد جدول زمني لانتشار القوات التي قد تغادر طلائعها اليابان في أكتوبر المقبل لتلحق بها قوة من ألف عنصر في الشهر نفسه .

وستقتصر مهمة الجنود اليابانيين على تقديم المساعدة الانسانية واعادة الاعمار اذ يحظر القانون الياباني على القوات اليابانية تقديم السلاح والذخيرة او الطائرات لعمليات قتالية .
القى مسلحون عراقيون قنبلة يدوية على عربة عسكرية امريكية بالقرب من العاصمة العراقية ، بغداد دون ان تسفر عن وقوع اصابات او خسائر بالارواح حسب ما علنته المصادر العسكرية الامريكية التي اترفت بان قواتها تعرضت لهجود في الكرخ.

الى ذلك، اعلنت قوات الاحتلال الأميركي أنها اعتقلت عدة رجال يعتقد أنهم أفراد من الحرس الشخصي للرئيس العراقي المخلوع صدام حسين في غارة جنوبي مدينة تكريت مسقط رأسه.

ونقلت المصادر عن قائد فرقة المشاة الرابعة بالجيش الأميركي اللواء راي أودييرنو قوله للصحفيين إن مرشدا تطوع بتقديم معلومات أدت إلى شن الغارة ليلة الخميس على منزل يقع جنوبي المدينة وان القوات الأميركية اعتقلت 13 فردا .وأشار إلى تلقي القوات الأميركية معلومات متزايدة عن مكان وجود صدام المحتمل.

وفي وقت سابق جرح جنديان أميركيان ومدني عراقي إثر انفجار عبوة ناسفة لدى مرور قافلة لقوات الاحتلال الأميركي بوسط بغداد. وقال متحدث عسكري أميركي إن عبوة ناسفة انفجرت بعيد الظهر لدى مرور قافلة في حي الكرادة.

التعليقات