الجزيرة ومدير مكتبها في بغداد يهددان بمقاضاة صحيفة الشرق الاوسط

بيان الجزيرة "ما هي دوافع الصحيفة بنشر تقرير عاري عن الصحة" بان مساعد الزرقاوي هو شقيق مدير مكتب الجزيرة في بغداد

الجزيرة ومدير مكتبها في بغداد يهددان بمقاضاة صحيفة الشرق الاوسط
هددت مدير مكتب قناة الجزيرة في بغداد، حامد حديد، بمقاضاة صحيفة الشرق الاوسط السعودية الصادرة في لندن، نافيا في الوقت ذاته المعلومات التي وردت في خبر نشرته الصحيفة، امس الجمعة، حول علاقته بعمر حديد المساعد المفترض لأبو مصعب الزرقاوي في العراق.

ورفض حامد حديد الادعاءات التي أوردتها الصحيفة جملة وتفصيلا، مؤكدا عدم وجود أي علاقة قرابة أو نسب بينه وبين المدعو عمر حديد.

وقال حديد في لقاء مع الجزيرة ان لديه فعلا شقيق يدعى عمر حديد لكنه سائق شاحنة وقد تمكن قبل نحو الشهر من مغادرة الفلوجة مع شاحنته.

وعبر حامد حديد عن خشيته من ان الخبر "الكاذب" الذي نشرته صحيفة الشرق الاوسط، دون اخذ تعقيبه او تعقيب قناة الجزيرة، الى تشكيل خطر على حياته.

وأصدرت قناة الجزيرة بيانا رسميا عبرت فيه عن أسفها لنشر التقرير "الذي لم يراع بديهيات العمل الإعلامي القاضي بالتأكد من المعطيات والحيثيات، لاسيما وأنها قد تنعكس سلبا على سلامة وأمن زملاء في المهنة".

ونشرت "الشرق الأوسط" التي تصدر في لندن على موقعها الإلكتروني امس، تقريرا ذكرت فيه أن عمر حديد قائد معركة الفلوجة والذي يعتبر مساعدا للزرقاوي هو شقيق لمدير مكتب قناة الجزيرة ببغداد قبل إغلاقه قبل ثلاثة شهور.

وتساءل بيان الجزيرة عن "الدوافع التي حدت بالصحيفة إلى نشر التقرير العاري عن الصحة" مضيفا "أن الجزيرة تحتفظ بحقها في متابعة القضية في المحافل القضائية أينما كانت".

التعليقات