الجنرال ابي زيد: "قوات التحالف فقدت السيطرة على النجف والكوت"

مدير مستشفى الفلوجة: 300 عراقي سقطوا في الايام الثلاثة الماضية في المدينة* قوات الاحتلال ترفض نقل الجرحى الى المستشفيات

الجنرال ابي زيد:
قال أكبر جنرال امريكي في العراق، جون ابي زيد، اليوم الخميس، إن "قوات التحالف لا تسيطر على النجف والكوت ويسيطر مسلحون شيعة على مباني المدينتين ومواقعهما الرئيسية".

ومن جهة اخرى قال مدير مستشفى مدينة الفلوجة في العراق لشبكة التلفزيون البريطانية "سكاي نيوز"، اليوم الخميس، ان نحو 300 عراقي لقوا حتفهم منذ بداية الهجوم الامريكي الشرس على المدينة قبل ثلاثة ايام. وقد قتل عشرات العراقيين امس، عندما قصفت الطائات الامريكية مسجدا في المدينة. وقالت انباء انه تم القاء قنبلتين على المسجد زنة كل واحدة ربع طن.

وأفادت قناة "الجزيرة"، نقلا عن مراسلها في الفلوجة، في أن معارك طاحنة بين مقاومين عراقيين وقوات الاحتلال تدور منذ الصباح لليوم الرابع على التوالي في المنطقة الشرقية وحي الجولان شمال غرب المدينة المحاصرة، حيث تحاول تلك القوات اقتحام الحي بالمدرعات والآليات العسكرية.

وأشار المراسل نقلا عن شهود عيان أكدوا إسقاط مروحية أميركية غربي حي الجولان وأنهم شاهدوا الدخان يتصاعد من المنطقة التي سقطت فيها. وكانت قوات الاحتلال جددت قصفها للمدينة في وقت مبكر من صباح اليوم ، الخميس، وسط توقعات أن تبدأ هذه القوات زحفا على المدينة من المنطقة الشرقية والغربية.

من جهة اخرى قال وزير الحربية الامريكي، دونالد رامسفيلد، امس ان البنتاغون يدرس امكانية ارجاء عودة وحدات عسكرية امريكية العاملة ضمن قوات الاحتلال في العراق الى الولايات المتحدة. وادعى رامسفيلد ان جيش الاحتلال الامريكي ما زال يسيطر على الوضع في العراق عموما، غير انه اعترف ان قوات الاحتلال لا تسيطر على مدينة النجف.

وجاء اعلان رامسفيلد هذا في اعقاب الانتفاضة التي يخوضها العراقيون العرب على طوائفهم المختلفة ضد قوات الاحتلال التي تتزعمها امريكا. ويذكر ان الانتفاضة العراقية اندلعت يوم الاحد الماضي، وسقط خلالها مئات العراقيين، غالبتهم من المدنيين، و37 جنديا احتلاليا.

وقد تواصلت المعارك نهار امس في جنوب العراق بشكل اساسي، ولكنها جرت ايضا في المناطق الشيعية في بغداد وشمال العراق.


واعلن الزعيم الشيعي مقتدى الصدر امس ان العراق سيتحول الى فيتنام ثانية بالنسبة للامريكيين.
في هذه الأثناء توجه الآلاف من العراقيين اليوم في مسيرة من بغداد باتجاه مدينة الفلوجة. وتأتي المسيرة استجابة لنداء وجهته الهيئات الإسلامية بتنظيم مسيرة سلمية لحمل الإمدادات الإنسانية والطبية للمدينة المحاصرة والتي سقط فيها عشرات القتلى في قتال ضار مع القوات الأميركية في اليومين الماضيين.

ونقل مراسل "الجزيرة" في المدينة عن أهالي حي النزال في محيط مسجد عبد العزيز السامرائي، الذي قصفته قوات الاحتلال أمس، أن قوات الاحتلال الأميركية تمنعهم من نقل الجرحى إلى المراكز الطبية كما تمنع وصول الإمدادات إليهم.

التعليقات