الزهار وبشارة يناقشان سبل مواجهة الحصار الأمريكي الاسرائيلي وتعزيز الوحدة الوطنية

اللقاء تم في العاصمة القطرية الدوحة* الزهار يطلع بشارة على نتائج جولته العربية* بشارة يؤكد دعمه للحكومة الفلسطينية المنتخبة وللديمقراطية الفلسطينية والوحدة الوطنية

الزهار وبشارة يناقشان سبل مواجهة الحصار الأمريكي الاسرائيلي وتعزيز الوحدة الوطنية
اجتمع وزير الشؤون الخارجية د. محمود الزهار، مساء امس الثلاثاء مع المفكر السياسي النائب د. عزمي بشارة في العاصمة القطرية الدوحة وتباحثا في قضايا سياسية مختلفة.

وحسب بيان صادر عن مكتب الإعلام في وزارة الخارجية الفلسطينية فقد بحث الجانبان -في لقاءٍ وُصِف بالهام- سبل مواجهة الحصار الأمريكي الاسرائيلي وتعزيز وحدة وتماسك الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية كافة. واتفقا على أهمية الوحدة الفلسطينية في وجه الحصار الذي بدأت بوادره تنتهي وتنهار في وجه الصمود الفلسطيني والتعاطي العربي المميز الذي يلقاه الوزير د. محمود الزهار في جولته العربية.

وأوضح وزير الخارجية للدكتور عزمي بشارة أنّ جولته العربية حقّقتْ انجازات مميزة وفتحت صفحة جديدة في العلاقات الفلسطينية العربية في كافة الدول التي زارها وخاصة المملكة العربية السعودية والجمهورية العربية السورية وإمارة الكويت ومملكة البحرين ودولة قطر، إضافةً إلى الدور الإيجابي للجامعة العربية وأمينها العام عمرو موسى ومنظمة المؤتمر الإسلامي وأمينها العام أكمل الدين أوغلو بحيث شكّلت كلّ هذه الدول والمؤسسات عوامل داعمة للشعب الفلسطيني وحكومته المنتخبة.

ووصف الوزير الفلسطيني الاستقبال الذي لقِيَه من حكومات وشعوب هذه الدول بأنّه استقبالٌ حميم ينمّ عن حرصٍ شديدٍ على القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني وحكومته خاصة الاستجابة من حكومات هذه الدول للمطالب التي قدمها لها على المستويات المختلفة.

من جانبه أكّد النائب د. عزمي بشارة على دعمه للحكومة الفلسطينية المنتخبة وللديمقراطية الفلسطينية والوحدة الوطنية التي اعتبرها سياج الأمان للشعب الفلسطيني في هذه المرحلة الحساسة والدقيقة والضمان الأهمّ لإنهاء الحصار الأمريكي الصهيونيّ على الشعب الفلسطيني.

وفي بداية اللقاء أعرب وزير الخارجية الزهار عن تقديره لمواقف الدكتور عزمي بشارة قائلا "اننا نقدر ونتابع نضاله وفكره منذ سنين طويلة ونحترم هذا الدور". ويشار الى أن النائب بشارة يتواجد في الدوحة بهدف تسجيل مقابلة تلفزيونية لشبكة بي بي سي البريطانية.

التعليقات