العراق: ارتفاع عدد قتلى انفجار بغداد الى 16

التقارير تفيد ان بين القتلى خمسة اجانب على الاقل..

العراق: ارتفاع عدد قتلى انفجار بغداد الى 16
اعلن مصدر عراقي، بعد ظره اليوم، ان 16 شخصا، على الاقل قتلوا جراء الانفجار الضخم الذي هز وسط العاصمة بغداد، اليوم، جراء هجوم انتحاري بسيارة ملغومة. وحسب المصدر فان خمسة من القتلى، على الأقل ، هم أجانب كانوا في قافلة سيارات!.

وكان بين القتلى بريطانيان وفرنسي وقال الجيش الامريكي إن من بينهم امريكي ايضا.

وأكدت متحدثة عسكرية إن اثنين من البريطانيين وفرنسيا واحدا وأجنبيا آخر لم يتم الكشف عن جنسيته قتلوا أيضا في الانفجار

و اشارت المصادر الى جرح 60 شخصا جراء الانفجار..

وهذا هو ثاني هجوم انتحاري تشهده العاصمة العراقية خلال 24 ساعة وتزامن مع موجة من الاغتيالات استهدفت الحكومة المؤقتة الجديدة التي عينت "لتسلم السلطة من الاحتلال " في 30 يونيو حزيران الجاري.

وقال اياد علاوي، رئيس الوزراء العراقي، المؤقت ان خمسة من العاملين الأجانب كانوا في قافلة مارة قتلوا في الهجوم الذي وقع في ساعة الذروة في شارع مزدحم وأدى الى تدمير واجهة أحد المباني.

وقال في مؤتمر صحفي ان الهجوم استهدف مدنيين أجانب يعملون في مجال إعادة بناء شبكة الكهرباء وان خمسة منهم قتلوا وأصيب ثلاثة بجروح طفيفة.

وقال شرطيان عراقيان في الموقع ان الانفجار قتل خمسة في عربة تابعة لسلطة الاحتلال دمرت تماما.

وقال مصدر من الشرطة ان المهاجم الانتحاري كان يقود سيارة حمراء ذات دفع رباعي وان الانفجار طال سيارتين أخريين تابعتين لسلطة الائتلاف المؤقتة.

وقالت متحدثة باسم الجيش الامريكي ان ثلاثة من حراس الأمن قتلوا وأصيب عشرة متعاقدين وقدرت الضحايا العراقيين بسبعة قتلى من المدنيين و52 جريحا.

وقال متحدث باسم السفارة الفرنسية "لدينا تأكيدات من التحالف عن أن واحدا من الضحايا الاجانب كان فرنسيا." وأضاف "يبدو انه كان مختصا بمجال الكهرباء."

وأكدت وزارة الخارجية البريطانية أن اثنين من القتلى بريطانيين لكنها لم تورد تفاصيل أخرى.

واندفع السكان الى مكان الانفجار وحاولوا انتشال الناس من وسط حطام المبنى الذي انهارت واجهته قبل ان تطلق الشرطة النار في الهواء لتفريقهم وإفساح الطريق أمام عربات الطواريء.

وتقافز العشرات فوق السيارتين المدمرتين بسبب الانفجار ورقصوا على سقفيهما مرددين هتافات تقول "أمريكا عدو الله" ثم أضرموا النار في خزاني وقودهما.

وأغلقت دبابات امريكية ومركبات عسكرية يرافقها جنود راجلون المنطقة بالأسلاك الشائكة. ووصلت شاحنات محملة بقوات أمريكية لمكافحة الشغب للسيطرة على الحشود.

التعليقات