العراق: ’’5000 متطوع عربي وصلوا الى بغداد لتنفيذ عمليات استشهادية’’

مقتل 20 مدنيا، بينهم 11 طفلا في مذبحة جديدة ارتكبها الغزاة في مزرعة قرب بغداد

العراق: ’’5000 متطوع عربي وصلوا الى بغداد لتنفيذ عمليات استشهادية’’
أكد وزير الخارجية العراقي ناجي صبري، في مؤتمر صحفي عقده، اليوم (الاثنين، أن قدرة القيادة العراقية على أداء المهمات لا تزال كما كانت قبل العدوان الاميركي - البريطاني على العراق.

وقال صبري في مؤتمر صحفي إن "معنويات القيادة العراقية ممتازة، وقد زاد إصرارها على دحر الأعداء"، مشيرا إلى أنها ستواصل عملها حتى "لو استمر العدوان لسنوات طويلة."

وقال الوزير العراقي إن عدد المتطوعين الذين وصلوا من البلاد العربية لتنفيذ عمليات استشهادية ضد الغزاة بلغ خمسة آلاف متطوع من جميع الدول العربية.

وكانت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، التي أعلنت تبنيها للعملية الانتحارية التي جرت في نتانيا بإسرائيل الأحد، واعتبرتها هدية للشعب العراقي، قد كشفت أن أول فوج من "كتائب الاستشهاديين المتطوعين" من الحركة قد وصل العراق للمشاركة في التصدي لقوات التحالف.

ونصح الوزير العراقي قوات التحالف الأمريكية-البريطانية بالانسحاب الفوري "حيث يوفر عليهم الانسحاب المزيد من الخسائر." مؤكدا تصميم العراقيين "على إيقاع أكبر الخسائر بقوات التحالف".

وتمنى صبري على الحكومات العربية الاقتراب من الموقف الشعبي العربي، مشيرا إلى أن هناك "من يسعى لطعن العراق من الخلف، وسيلقى حسابا عسيرا من شعبه بعد أن لطّخ اسم بلده."

واعتبر صبري ان المستفيدين من الحرب على العراق هما إسرائيل أولا، ومن ثم الشركات التي تقف خلف الإدارة الأمريكية، بحسب وصفه.

الى ذلك، لقي 20 مدنيا عراقيا، بينهم 11 طفلا، حتفهم فى القصف الذى استهدف الليلة الماضية مزرعة قرب بغداد حسب ما ذكر شهود اليوم.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن اقارب للضحايا نجوا من هذا القصف الذى دمر ثلاثة منازل فى الجنابيين بضواحى بغداد ان عشرة اشخاص اخرين اصيبوا بجروح. واوضحوا ان 11 طفلا وسبع نساء ورجلين ينتمون الى خمس اسر قتلوا فى القصف .
ونجا شخصان من القصف جرى اخراجهما من بين انقاض المنازل الثلاثة.

وفى مواجهة تعد الاولى، اشتبكت قوات المشاة من الفرقة الثالثة الاميريكية، اليوم، مع الحرس الجمهورى العراقى قرب مدينة النجف الواقعة على بعد 150 كلم جنوب بغداد.

واصيبت وزارة الاعلام العراقية مجددا فى القصف الاميركى البريطانى مما تسبب فى وقف الارسال التلفازى صباح اليوم .
واعلنت القيادة المركزية الاميركية اليوم انها نفذت هجوم صاروخى الليلة الماضية على وزارة الاعلام مشيرة الى انها بصدد تقويم النتائج.

التعليقات