القادة العرب سيدعون لاول مرة الى "خروج القوات الاجنبية" من العراق

-

القادة العرب سيدعون لاول مرة الى
افاد نص مشروع القرار حول العراق ان القمة العربية التي تلتئم الثلاثاء والاربعاء المقبلين في الخرطوم ستدعو الى "الاسراع بتشكيل حكومة وحدة وطنية عراقية تمهد الطريق لخروج القوات الاجنبية (المحتلة) من الاراضي العراقية".

وستكون المرة الاولى التي يتحدث فيها القادة العرب عن خروج قوات الاحتلال الاجنبية من العراق منذ الحرب التي اطاحت بالرئيس العراقي السابق صدام حسين قبل ثلاث سنوات.

وينص مشروع القرار على "ضرورة الاسراع بتشكيل حكومة وحدة وطنية عراقية تسهم في تحقيق الامن والاستقرار وتحفظ وحدة العراق شعبا وارضا وتمهد الطريق لخروج القوات الاجنبية من اراضيه".

كما سيدعو القادة العرب الى عقد مؤتمر الوفاق الوطني العراقي في موعده المحدد في حزيران المقبل ويطلب مشروع القرار الذي اعده وزراء الخارجية العرب خلال اجتماعاتهم التحضيرية امس السبت والذي سيرفع الى القادة لاقراره من "الامين العام للجامعة العربية (عمرو موسى) اتخاذ الاجراءات اللازمة لعقد مؤتمر الوفاق الوطني العراقي القادم في موعده المحدد".

ويدعو مشروع القرار كذلك الى "تنظيم اجتماعات تمهيدية (لهذا المؤتمر) تجمع مختلف القوى السياسية والدينية العراقية وذلك بالتنسيق مع الحكومة العراقية وممثلي القوى السياسية العراقية".

وينص مشروع القرار على "التاكيد على الدور العربي في مستقبل العراق ودعم الدور الذي تقوم به الجامعة العربية لتحقيق الوفاق الوطني في العراق".

ويرحب مشروع القرار "بمبادرة المملكة الاردنية الهاشمية لاستضافة مؤتمر للقيادات والمرجعيات الدينية العراقية بالعاصمة عمان بالتنسيق مع الحكومة العراقية وجامعة الدول العربية من اجل التوافق حول انجح السبل الكفيلة بضمان وحدة وامن واستقرار العراق".

ويدين مشروع القرار "ما يقع في العراق من هجمات ارهابية وعمليات تدمير وادانة كل ما يتعلق بالارهاب الذي يستهدف الشعب العراقي من تحريض وتمويل".

التعليقات