القدومي يصف اجتماعه مع عباس بانه "ايجابي وهام"

-

القدومي يصف اجتماعه مع عباس بانه
وصف فاروق القدومي رئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الاربعاء اجتماعه برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بالعاصمة التونسية بانه "ايجابي وهام".

وكان عباس والقدومي قد اجتمعا امس الثلاثاء بتونس لاول مرة منذ ظهور خلافات علنية بينهما حول عدة مسائل ابرزها مهام رئيس الدائرة السياسية وذلك في مسعى للمصالحة وتقريب وجهات النظر بينهما.

وتطورت خلافات عباس والقدومي خلال الفترة الاخيرة لتشمل عدة ملفات منها الانتخابات التشريعية المرتقبة واهمية سلاح المقاومة.

وأعرب القدومي اليوم الاربعاء في تصريح صحفي عن ارتياحه للنتائج التي تمخضت عن الاجتماع الذي استغرق نحو ساعتين.

وأضاف القدومي الذي يقيم في تونس منذ عام 1982 انه تم خلال هذا اللقاء "بحث عدد من القضايا الهامة والاستراتيجية المتعلقة بشكل خاص بترتيب الاوضاع الداخلية لحركة فتح وكذلك إعادة بناء مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية في هذه المرحلة الدقيقة والخطيرة".

ويشار الى ان احمد قريع رئيس الوزراء ومحمد غنيم عضو اللجنة المركزية كوسطاء لعقد اجتماع مصالحة بين الرجلين.

وذكر القدومي انه تم الاتفاق خلال هذا الاجتماع على "عدد من الاسس وفي مقدمتها عقد اجتماع للجنة المركزية لحركة فتح خلال الثلث الاخير من شهر يونيو حزيران في الخارج وبحضور جميع اعضاء اللجنة المركزية لتعزيز الوحدة الفلسطينية وبناء مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية".

واوضح القدومي ان الاجتماع قد تناول ايضا تفاصيل زيارة عباس الى الولايات المتحدة ونتائج اجتماعه مع الرئيس الامريكي جورج بوش وكذلك زيارته الى كندا والصين واليابان

التعليقات