القذافي يدعو مجددا إلى إقامة الدولة الواحدة..

-

القذافي يدعو مجددا إلى إقامة الدولة الواحدة..
تحدث الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي في القمة العربية بدمشق يوم السبت عن عمق الخلافات العربية وهاجم الدول العربية لأنها تعتبر القضية الفلسطينية هي الضفة الغربية وقطاع غزة فقط وجدد دعوته لإقامة دولة فلسطينية إسرائيلية مشتركة.

وقال القذافي "كلنا مختلفون مع بعضنا نحن مع بعضنا الآن. لا شيء يجمعنا أبدا إلا القاعة هذه.. للأسف الشديد نحن أعداء لبعضنا كلنا نكره بعضنا ونتخاصم مع بعضنا ونكيد لبعضنا ونشمت في بعضنا ونتآمر على بعضنا. نحن مخابرات نتآمر على بعضنا.. نحن عدو لبعضنا."

أضاف "كرامة العرب راحت ووجود العرب راح وماضيهم راح ومستقبلهم راح."

وعن نظرة العرب إلى القضية الفلسطينية قال القذافي "عندما يتحدثون عن حدود 67 فالحقيقة هذا الأمر مذهل جدا جدا." متسائلا "أين القضية التي كانت قبل 67. هل كنا نكذب على أنفسنا أم على العالم.. آلاف الشهداء سقطوا قبل 67 من أجل من.. كيف تقولون إن فلسطين احتلت في العام 67 وعودوا الى حدود 67.. هل فلسطين هي الضفة الغربية وقطاع غزة.."

ومضى يقول "جيد اذا كانت هكذا فان هذه لم يحتلها الإسرائيليون عام 1948 تركوها لكم. عشرون سنة لماذا لم تقيموا عليها دولة فلسطينية.. لماذا لم تعترفوا بما يسمى بإسرائيل قبل 67 مادامت فلسطين لم تحتل قبل 67.. هذا شيء عجاب. هذا شيء غير معقول ابدا غير منطقي. ما هذا..

وخاطب المشاركين في القمة قائلا "من الممكن أن يتم احتلال إسرائيلي جديد لأراضي عربية في عام 2008 مثلا وبعد سنوات ستطالبون انتم بالعودة إلى حدود 2008 ونعترف بإسرائيل. وفقا لهذا. هذا ما يحصل."

وكرر ألقذافي طرحه لإقامة الدولة الواحدة المشتركة وقال "انا قدمت حلا ما يسمى بالكتاب الأبيض الأخير وهو قيام دولة واحدة. الفلسطينيون والإسرائيليون يقيمون دولة ديمقراطية واحدة بشرط عودة اللاجئين الفلسطينيين ونزع أسلحة الدمار الشامل من هذه الدولة وإجراء الانتخابات تحت إشراف الأمم المتحدة."

وتناول القذافي موضوع العراق قائلا "جاءت قوة اجنبية واحتلت دولة عربية وشنقت رئيسها ونحن ننظر اليه"، متسائلا عن اسباب عدم التحقيق في مقتل الرئيس العراقي السابق.

وخاطب نظراءه العرب بصراحته المعهودة "غدا الدور آت عليكم كلكم. اميركا قاتلت مع صدام حسين الخميني ثم باعوه وشنقوه. حتى انتم او نحن اصدقاء اميركا قد توافق اميركا على شنقنا في يوم ما".


التعليقات