القوات العراقية وقوات الإحتلال الأمريكي تقومان بهجوم مشترك على تلعفر

-

القوات العراقية وقوات الإحتلال الأمريكي تقومان بهجوم مشترك على تلعفر
بدأت القوات العراقية وقوات الإحتلال الأميركية هجوما مشتركا على مدينة تلعفر شمالي بغداد للقضاء على عناصر المقاومة العراقية المتحصنين بالمدينة الواقعة قرب الحدود السورية.

وتزعم قوات الإحتلال الأمريكية والقوات العراقية أن تلعفر تستخدم لتهريب الأسلحة والمقاتلين الأجانب من سوريا لاستهدافهما.

وكان التليفزيون الرسمي العراقي قد عرض لقطات من جنود عراقيين أثناء عمليات تفتيش من منزل لآخر في أنحاء البلدة. وذكر أن 15 جثة على الأقل عثر عليها في البلدة, كما عرض صورا لأربع سيارات وشاحنة مدمرة ومبان مهدمة.

وتتواصل المواجهات بين قوات الإحتلال الأميركية ورجال المقاومة في المدينة منذ أيام عدة، وزعم بيان عسكري إحتلالي أميركي عراقي مشترك إن القوات الأميركية والعراقية قتلت واعتقلت أكثر من 200 "مسلح" أغلبهم أجانب.

وأعلن وزير الدفاع العراقي أن حملة مماثلة يجري الإعداد لها في الرمادي والقائم وسامراء!



من جهة أخرى جدد جلال الطالباني ضرورة استمرار قوات الإحتلال الأميركية في العراق، داعيا إلى عدم التسرع في سحبها، لكنه أشار إلى أن عدد تلك القوات يتعين تقليصه في غضون العامين القادمين.

وقال الطالباني في مؤتمر صحفي بالعاصمة الأميركية إن انسحاب القوات الأميركية والمتعددة الجنسيات في المستقبل القريب من العراق قد يؤدي إلى انتصار من سماهم "الإرهابيين" في العراق ويشكل تهديدات خطيرة للمنطقة.

و قال ان الحاجة إلى قوات الإحتلال الأميركية، البالغ قوامها نحو 140 ألف جندي، لـ"تخويف جيرانه ومنعهم من التدخل في شؤونه الداخلية"!


التعليقات