المخطط الأميركي لتقسيم العراق بعد احتلاله

" السفيرة الاميركية السابقة في العراق ، بربارة بودين ستعين حاكما اداريا مدنيا على المنطقة الوسطى، التي تضم العاصمة بغداد فيما سيشرف جنرالين اميركيين على القطاعين الشمالي والجنوبي في العراق.

المخطط الأميركي لتقسيم العراق بعد احتلاله
كشف مسؤولون اميركيـون تفاصيل المخطط الذي تعده ادارة بوش لتقسيم العراق اذا نجح العدوان بتنفيذ مخطط اسقاط نظام الحكم الحالي، والتخلص من الرئيس العراقي صدام حسين. وقالت المصادر ان البيت الابيض سيعمل على تقسيم العراق الى ثـلاث منــاطق إداريـة تشرف على احداها شخصية مدنية وعلى المنطقتين الاخريين، شخصيات عسكرية.وقال هؤلاء المسؤولون ان السفيرة الاميركية السابقة في اليمن، بربارة بودين ستعين على الارجح حاكما اداريا مدنيا على المنطقة الوسطى، التي تضم العاصمة بغداد فيما سيشرف جنرالين اميركيين (قد يكونا متقاعدين) على القطاعين الشمالي والجنوبي في العراق.

وسيتبع هؤلاء المسؤولون الثلاثة للجنرال السابق جاي غارنر الذي يتولى حاليا ادارة مكتب "الشؤون الانسانية واعادة الاعمار " في البنتاغون.

وستتولى هذه الشخصيات مسؤولياتها فور احتلال العراق.

وكانت بودين سفيرة الولايات المتحدة في اليمن عندما هاجم تنظيم القاعدة المدمرة الاميركية "يو اس اس كول" في 12 ايلول 2002 في عدن، وقد اسفر الهجوم عن سقوط 17 قتيلا.
كما كانت سفيرة للولايات المتحدة في بغداد بين 1981 و1983 وفي الكويت خلال الغزو العراقي عام 1990.

التعليقات