المقاومة اللبنانية تتصدى للطائرات الاسرائيلية التي واصلت، اليوم، خرق الاجواء اللبنانية

الطيران الحربي الاسرائيلي يواصل منذ نهاية الاسبوع الماضي، القيام بطلعات جوية مكثفة في الاجواء اللبنانية، وانتهاك السيادة اللبنانية في البحر، ايضا

المقاومة اللبنانية تتصدى للطائرات الاسرائيلية التي واصلت، اليوم، خرق الاجواء اللبنانية
قالت مصادر امنية لبنانية ان صواريخ المقاومة اللبنانية تصدت، قبل ظهر اليوم، لطائرات حربية اسرائيلية، انتهكت الاجواء اللبنانية.

وقال شهود عيان لوكالة رويترز للانباء، ان طائرات حربية اسرائيلية وطائرات استطلاع حلقت حتى مدينة طرابلس الشمالية وخرقت جدار الصوت فوق بيروت وحلقت على ارتفاع منخفض فوق سهل البقاع الشرقي .

وذكرت مصادر أمنية ان حزب الله رد باطلاق قذائف مضادة للطائرات قرب قرية الحولة بجنوب لبنان.

وكان مقتل اسرائيلي عمره 16 عاما بقذائف حزب الله في شمال اسرائيل يوم الاحد هو الأول منذ انسحاب القوات الاسرائيلية من الجنوب اللبناني عام 2000 بعد احتلال دام 22 عاما.

وتكرر خرق الطائرات الاسرائيلية للأجواء اللبنانية مرارا منذ الانسحاب مما دفع حزب الله لاطلاق نيران مضاداته الارضية.

وحذرت الأمم المتحدة عدة مرات من أن تحليق الطائرات الاسرائيلية فوق لبنان قد يؤدي إلى تصعيد الوضع. وتعتبر الأمم المتحدة هذه الطلعات خرقا للخط الازرق الذي وضعته عام 2000 بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي من جنوب لبنان.

وحسب المصادر اللبنانية، يواصل الطيران الحربي الاسرائيلي منذ نهاية الاسبوع الماضي، طلعات جوية مكثفة في الاجواء اللبنانية، وانتهاك السيادة اللبنانية في البحر، ايضا، حيث ضبط طراد اسرائيلي بالقرب من منطقة صور، امس، في مهمة اعتبرتها الاوساط اللبنانية، استطلاعية لمواقع المقاومة.

التعليقات