الملك السعودي يتغيب عن القمة ومبعوث السعودية للجامعة العربية يمثل بلاده

-

الملك السعودي يتغيب عن القمة ومبعوث السعودية للجامعة العربية يمثل بلاده
قال الممثل الدائم للمملكة العربية السعودية في جامعة الدول العربية، اليوم الاثنين إنه سيمثل بلاده في القمة العربية المقررة الأسبوع المقبل في دمشق، مما يعني أن الملك عبد الله بن عبد العزيز عاهل السعودية لن يحضر القمة.

وقال أحمد بن عبد العزيز قطان للصحفيين بعد اجتماع لممثلي الجامعة العربية في العاصمة السورية إنه سيترأس وفد السعودية إلى القمة.

وكان قد أكد قطان في اجتماع مندوبي الجامعة العربية أنه آن الأوان لكي "نستعيد تضامننا الحقيقي، وأن يكون لنا موقف موحد لنتمكن من مواجهة كل التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجه امتنا"، مشيراً إلى أهمية تفعيل الدور العربي من اجل خدمة مصالح الأمة العربية والإسلامية.

وأشار إلى أن حال الأمة ليس بأفضل حال مما كانت عليه في قمة الرياض السابقة، وأنها ما زالت تواجه الخيارات الصعبة نفسها بسبب التحديات الجسام التي تواجهها. وشدد على أهمية امتلاك الإرادة السياسية القومية لتحويل التطلعات إلى واقع ملموس.

وكانت اجتماعات المندوبين الدائمين للدول العربية وكبار المسؤولين بدأت في فندق ايبلا الشام بدمشق صباح اليوم تحضيراً لمشروع جدول أعمال القمة العربية العشرين لرفعه إلى اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري الخاص بالقمة العربية التي ستبدأ أعمالها في التاسع والعشرين من هذا الشهر، وذلك برئاسة يوسف أحمد مندوب سورية الدائم لدى جامعة الدول العربية.

ويتضمن مشروع جدول أعمال القمة العربية عدداً من الموضوعات التي تتعلق بقضايا العمل العربي المشترك السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

التعليقات