اليوم بدء احياء ذكرى الامام الحسين في الكربلاء وسط التخوف من أعمال ارهابية

* أكثر من مليونين عراقي يصلون مدينة كربلاء للمشاركة في احتفالات احياء ذكرى استشهاد الامام الحسين وتوقع وصولهم الى خمسة ملايين* اعتقال محمد الزبيدي عضو مجلس قيادة الثورة العراقية

اليوم بدء احياء ذكرى الامام الحسين في الكربلاء وسط التخوف من أعمال ارهابية
تواصل مئات آلاف وفود الشيعة العراقية القادمة من جميع المدن والبلدات العراقية توافدها الى مدينة كربلاء سيرا على الاقدام لاحياء ذكرى اربعينية الامام الحسين.

وسوف تجري الاحتفالات الرسمية في هذه المناسبة على مدار يومي الثلاثاء والاربعاء. وهذه هي المرة الاولى منذ بضع عقود يشارك فيها الشيعة ومن جميع البلدات العراقية باحياء الذكرى.

وتعتبر كربلاء أكثر المدن المقدسة لدى الشيعة. وفي هذه المناسبة خرجت الوفود من جميع المدن والبلدات العراقية التي خرجت منذ أكثر من أسبوع سيرا على الاقدام متوجهة نحو مدينة كربلاء.

وكان الزعيم الشيعي محمد باقر الموسوي المهري في الكيويت قد حذر من احتمال وقوع هجمات ارهابية في كربلاء خلال الاحتفالات من قبل قيادات من حكومة الرئيس صدام حسين.

ففي بيان خاص صادره المهري في الكويت أمس حذر من وقوع مثل هذه العمليات وحذر العشائر العراقية من تواجد فدائيي صدام وافراد المخابرات العراقية بين صفوف المحتفلين خلال مسيرة الاربعينية وضرورة الاحتياط والكشف عن هؤلاء.اعلن أمس المتحدث باسم المؤتمر الوطني العراقي عن اعتقال محمد حمزة الزبيدي، عضو مجلس قيادة الثروة العراقية وأحد كبار المسؤولين العراقيين. وكانت وزارة الدفاع الامريكية قد وضعت الزبيدي في المرتبة ال 18 من قائمة المطلوبين.

وكان الزبيدي قد شغل العديد من المناصب القيادية، فكان نائب رئيس الوزراء، ومسوؤل حزب البعث شمال العراق، ورئيس الحكومة، وقائد لمنطقة الفرات الأوسط.

وعلى صعيد آخر قامت القوات الامريكية الغازية باعتقال الشيخ محمد الفرطوسي، مدير مكتب المرجع الشيعي الأعلى السابق محمد الصدر.

وفور سماع نبأ الاعتقال خرج آلاف الشيعة في مظاهرة في بغداد أمام فندق فلسطين احتجاجا على الاعتقال ومطالبية بالافراج الفوري عن الشيخ الفرطوسي.

وقد رفع المتظاهرون شعارات تندد بالاحتلال الامريكي وتتهم الامريكان بتعمد اشاعة الفوضى الامنية والاقتصادية.

التعليقات