اليوم: توقيع اتفاق اسرائيلي- مصري لنشر قوات مصرية على حدود غزة

الاتفاق ينص على نشر نحو 700 من حرس الحدود المصري على الحدود وذلك للمرة الأولى منذ انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من سيناء بموجب اتفاق كامب ديفد عام 1978..

اليوم: توقيع اتفاق اسرائيلي- مصري لنشر قوات مصرية على حدود غزة
من المنتظر قيام وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط ونظيرة الإسرائيلي، سيلفان شالوم، اليوم (الخميس)، بتوقيع مذكرة تفاهمات لنشر قوات حرس الحدود المصرية على الحدود بين مصر وقطاع غزة.

وتشير الأنباء إلى أنه سيتم نشر نحو 700 من حرس الحدود التابع للجيش المصري على الحدود وذلك للمرة الأولى منذ انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من سيناء بموجب اتفاق كامب ديفد عام 1978 ومعاهدة السلام عام 1979.

وقالت شبكة "الجزيرة" ان هذه الاتفاقات تنص على أن تكون معظم مناطق شبه الجزيرة المصرية منزوعة السلاح وتنتشر فيها فقط عناصر الشرطة المصرية. وجاءت هذه المذكرة في إطار الاستعدادات لخطة الانسحاب الإسرائيلي الأحادي الجانب من قطاع غزة.

في هذه الاثنياء يواصل الوفد الأمني المصري برئاسة اللواء مصطفى البحيري نائب المدير العام للمخابرات المصرية عمر سليمان اجراء محادثات في غزة مع كبار المسؤولين وقادة الفصائل.

كما تقوم القاهرة بتدريب العشرات من أفراد أجهزة الأمن الفلسطينية على تولي مسؤولية الأمن في المناطق التي تنسحب منها إسرائيل حيث تعهدت مصر بمساعدة السلطة الفلسطينية في بسط سيطرتها على قطاع غزة بصفة خاصة.

التعليقات