اهالي الاردنيين الاسرى باسرائيل يعتصمون أمام مجلس النواب

-

اهالي الاردنيين الاسرى باسرائيل يعتصمون أمام مجلس النواب
إعتصم اهالي الاسرى الاردنيين في السجون الاسرائيلية اليوم الاحد امام مجلس النواب الاردني مطالبين ممثليهم بالتدخل بشكل اكثر فاعلية للافراج عن ابنائهم ومتهمين الحكومات السابقة بالتقصير في حل القضية.

وشارك العشرات من الامهات والاباء والاخوان والزوجات في الاعتصام حاملين صور ابنائهم المعتقلين ولافتات كتب على بعضها "لن ننسى اسرانا... واسرى لا سجناء". و حملت احدى الامهات لافتة تقول "باسمي وباسم جميع الامهات الاسرى وزوجاتهم نستصرخ ضمائركم."

وقال صالح العجلوني وهو اخو معتقل اردني امضى 16 سنة في سجون اسرائيل "هذه رسالة نوجهها الى مجلس النواب لكي يقوم بدوره لخدمة قضايا ابناء الشعب."

وطالب العجلوني مجلس النواب باتخاذ خطوة جماعية باسم المجلس كاملا لايجاد طريقة لاطلاق سراح الاسرى وان تخصص جلسات لمناقشة وضع الاسرى مع الحكومة.

وقال "نشعر ان هناك تقصيرا نيابيا تجاه هذا الامر."

وتقول لجنة اهالي الاسرى والمفقودين الاردنيين في السجون الاسرائيلية ان هناك 33 اسيرا اردنيا في سجون اسرائيل و24 مفقودا بينما تقول الحكومة ان عددهم لا يتجاوز 11 بعد قيام اسرائيل باطلاق سراح سبعة في ابريل نيسان الماضي.

ويطالب الاردن باطلاق سراح جميع اسراه بمن فيهم اربعة اعتقلوا قبل توقيع اتفاقية السلام بين البلدين في عام 1994.

وقال عبد الله مرعي صالح وهو والد الاسير منير "ابناؤنا محرومون من ابسط حقوق الانسان... محرومون من الزيارة ومن المصروف وموضوعون في حجز انفرادي اغلب الاوقات."

وتطالب اللجنة الاردن باستغلال علاقته مع اسرائيل من اجل اطلاق سراح جميع الاسرى.

وناشد صالح العاهل الاردني الملك عبد الله التدخل قائلا ان الحكومات السابقة فشلت في حل مشكلة الاسرى سواء كان ذلك تقصيرا منها او تعنتا من الجانب الاسرائيلي.

التعليقات