تسليم مفاتيح "ضريح الامام علي" إلى المرجعية الاعلى

سلم ممثلون للزعيم العراقي الشاب مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، مفاتيح "ضريح الامام علي" إلى مندوبين عن المرجع الشيعي الاعلى في العراق،

تسليم مفاتيح
سلم ممثلون للزعيم العراقي الشاب مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، مفاتيح "ضريح الامام علي" إلى مندوبين عن المرجع الشيعي الاعلى في العراق، علي السيستاني. وقال متحدث باسم مقتدى الصدر إن كبار معاوني الزعيم الشاب يبحثون مع ممثلي السيستاني نقل إدارة الصحن الحيدري إلى المرجعية الشيعية في النجف.

وكان "ضريح الامام علي" محور الازمة الاخيرة في مدينة النجف بين ميليشيا جيش المهدي الموالية لمقتدى الصدر والقوات الاميركية والعراقية. ويأتي ذلك الاجراء كمؤشر إلى قرب انتهاء الازمة في المدينة التي سادها الهدوء اليوم الجمعة. ومازال المرجع الشيعي الاعلى في العراق، آية الله علي السيستاني، موجودا في العاصمة البريطانية لندن بعد أن أجريت له جراحة لازالة انسداد في الشريان التاجي.
وكان السيستاني قد وصل إلى لندن قادما من النجف في السادس من آب/ أغسطس الجاري لتلقي العلاج من مشاكل في القلب. وقد أعرب خلال وجوده في لندن عن "حزنه العميق" للعنف الذي ساد النجف نتيجة المصادمات العنيفة بين القوات الامريكية والعراقية من جانب وبين الميليشيا الموالية لمقتدى الصدر من جانب آخر، طوال الاسبوع الماضي.

التعليقات