تشييع جثمان الصحفي سمير قصير في بيروت

واشنطن تطالب مجلس الأمن شمل حادث اغتيال قصير في التحقيق الجاري في اغتيال الحريري* نصر الله يحذر من فتنة تسعى اليها اميركا..

تشييع جثمان الصحفي سمير قصير في بيروت
شيعت بيروت، ظهر اليوم السبت، الصحفي والناشط اليساري المعارض سمير قصير, الذي اغتيل يوم الخميس الملضي في عملية تفخيخ استهدفت سيارته في الأشرفية.

وقد أثارت عملية اغتيال قصير موجة من الاستنكار داخل لبنان وعلى الصعيدين العربي والدولي, واستغلتها المعارضة لتعزيز الضغط على الحكومة اللبنانية ومطالبة الرئيس اميل لحود بالاستقالة.

وتزامن تشييع جثمان قصير مع توجه الولايات المتحدة الى مجلس الأمن الدولي بطلب توسيع التحقيق الذي يجريه في حادث اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري ليشمل حادث قتل الصحفي سمير قصير.

وكان محققون أميركيون قد قاموا بمعاينة موقع التفجير الذي أودى بحياة قصير بمنطقة الأشرفية شرقي العاصمة اللبنانية.

من ناحية ثانية اتهم الأمين العام لحزب الله الشيخ حسن نصر الله الولايات المتحدة بأنها تريد دفع لبنان إلى فتنة عبر استمرارها في ممارسة الضغوط على اللبنانيين.

وقال نصر الله في لقاء لإحياء الذكرى السادسة عشرة لوفاة مرشد الجمهورية الإسلامية الإيرانية السابق آية الله الخميني "إذا لم يسر لبنان ضمن أولويات وأجندة ومفكرة الأميركيين وترتيباتهم فهم يدفعون هذا البلد إلى الفتنة".

وأضاف "إن لم نقف جميعا كلبنانيين لنعبر عن مصالحنا الوطنية وإرادتنا الوطنية سيحاول السيد المستعمر الطاغي الأميركي أن يفرض أولوياته علينا ويدفعنا إلى أن يواجه بعضنا بعضا". وحث نصر الله اللبنانيين على عدم القفز إلى اتهام سوريا بكل عمل من أعمال العنف.

التعليقات