تفجير بغداد: ارتفاع عدد القتلى إلى 59 قتيلا..

حصيلة القتلى غير نهائية ومرشحة للارتفاع * عدد المصابين يتجاوز 125 مصابا.. * التفجير استهدف مركز تجنيد للجيش العراقي

تفجير بغداد: ارتفاع عدد القتلى إلى 59 قتيلا..
ارتفعت حصيلة الهجوم الانتحاري الذي استهدف، صباح اليوم الثلاثاء، مركز تجنيد للجيش العراقي في بغداد الى 59 قتيلا على الأقل، كما افاد مصدر طبي وكالة "فرانس برس" استنادا الى عدد الضحايا الذين تسلمهم الطب العدلي في العاصمة.

وأفاد المصدر أن "عدد الضحايا الذين تسلمهم الطب العدلي من حادث التفجير الذي استهدف مركز تجنيد الجيش بلغ 59 قتيلا"، كما أكد مصدر طبي في مستشفى مدينة الطب القريبة من مكان الحادث أن عدد الجرحى بلغ الذين استقبلهم المستشفى بلغ 125 جريحا، بينهم عدد من الجنود".

وكانت مصادر أمنية أعلنت مقتل 43 وإصابة نحو مئة آخرين في الهجوم الذي نفذه انتحاري فجر نفسه وسط حشد أمام مركز تجنيد للجيش العراقي في باب المعظم وسط بغداد.

وقال أحد المتطوعين إن "الانفجار وقع وسط حشد كبير من المتطوعين الذين تجمعوا في ساحة الميدان القريبة من مركز التطوع في منطقة باب المعظم".

وقال أحمد كاظم (19 عاما) ان "المنطقة خاضعة لإجراءات أمنية واسعة"، مؤكدا "أن أي شخص يريد الوصول الى هناك يخضع لعمليتي تفتيش يدويا وباجهزة للسونار"، معربا عن دهشته لوصول الانتحاري الى التجمع.

وأضاف أن المتطوعين موزعون في مجموعات بحسب التحصيل الدراسي تضم الأولى منها خريجي الاعدادية الذين لهم الأولية، موضحا أنه تم استهداف هذه المجموعة.

وأضاف أن "سيارات الإسعاف وصلت إلى المكان بعد دقائق قليلة لوجود مدينة الطب أكبر مستشفيات بغداد على مسافة قريبة جدا وقام الجنود بنقل الضحايا بالسيارات العسكرية".

تجدر الإشارة إلى أن هذا الهجوم يعتبر أكثر الهجمات دموية في الأسابيع الأخيرة.

التعليقات