تونس تقرر استضافة القمة العربية القادمة

قررت تونس استضافة القمة العربية المقبلة المقررة اخر شهر آذار المقبل وسوف تبلغ الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى بهذا القرار

تونس تقرر استضافة القمة العربية القادمة
قررت تونس استضافة القمة العربية المقبلة المقرر عقدها في اخر آذار المقبل، وسوف تقوم تونس بابلاغ الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى بقرارها هذا، هذا ما صرح به مصدر عربي دبلوماسي رفيع اليوم، الأربعاء.

هذا وباعقاب هذا القرار قام الأمين العام للجامعة العربية، عمر موسى، وبشكل مفاجئ، القيام بزيارة تونس اليوم مما. ومن أجل ذلك اضطر موسى الى الغاء زيارة كان سيقوم بها الي باريس لالقاء محاضرة في معهد العالم العربي.

وقال الدبلوماسي العربي ان تونس اتخذت قرارها وان زيارة الامين العام للجامعة الى تونس "تمت بناء على هذا القرار" وان الرئيس التونسي زين العابدين بن علي سيستقبله غدا الخميس.

ويذكر أن وزير الخارجية التونسي كان قد اعلن في 28 كانون الثاني الماضي ، خلال زيارته لمصر، ان بلاده لن تستضيف القمة العربية، وذلك خشية أن تشهد هذه القمة خلافات حادة مماثلة للخلافات التي حدثت خلال قمة شرم الشيخ العام الماضي وتحسبا من فشل هذه القمة.

ومن المقرر أن تبحث القمة العربية في ملفي العراق وفلسطين، كما من المتوقع ان يتم بحث الاقتراح السعودي لتطوير عمل الجامعة العربية والقاضي بفرض عقوبات على الدول التي لا تلتزم بقرارات الجامعة تصل الى اسقاط عضويتها.




التعليقات