جنود الاحتلال الامريكي يطلقون النار على سيارة اسعاف عراقية!

جماعات حقوق الانسان تأكد ان لديها الكثير من الحوادث التي اطلقت النار فيها على مدنيين على سبيل الخطأ او وقعوا في مرمى النيران

جنود الاحتلال الامريكي يطلقون النار على سيارة اسعاف عراقية!
اعترف جيش الاحتلال الامريكي المرابط في العراق، اليوم، ان جنودا امريكيين اطلقوا النار على سيارة اسعاف عراقية خلال معركة مع قوات من المقاومة العراقية فتحوا النيران على قاعدة امريكية.

وذكر ضباط من الفرقة الرابعة مشاة المتمركزة في بلدة تكريت مسقط رأس الرئيس المخلوع صدام حسين ان عراقيين اصيبا في الحادث الذي وقع ليل الاثنين.


وقد زعم ان "سيارة اشتبكت مع جنودنا من مكان قريب من سيارة الاسعاف. رد جنودنا باطلاق الرصاص مما اسفر عن اصابة عراقي داخل الاسعاف واصابة اخر بجروح طفيفة". !!

وتابع ان السيارة التي هاجمت الجنود الامريكيين فرت من مكان الحادث.

وفي وقت لاحق أعلنت الميجر جوسلين ابيرل المتحدثة باسم الفرقة الرابعة مشاة ان الحادث بدأ عندما فتح مهاجمون في سيارتين النيران على برج مراقبة عند القاعدة الامريكية في تكريت. ورد جنود امريكيون باطلاق النيران وتعقبوا السيارتين.

وعادة ما لا تعلن القوات المسلحة الامريكية عن قتل او اصابة جنود امريكيين لمدنيين عراقيين ما لم ينشر الصحفيون الحادث. ولكن جماعات حقوق الانسان تقول ان لديها الكثير من الحوادث التي اطلقت النار فيها على مدنيين على سبيل الخطأ او وقعوا في مرمى النيران.

وأطلق جنود امريكيون الرصاص يوم الاحد على مصور رويترز مازن دعنا وهو فلسطيني اثناء قيامه بالتصوير امام سجن عند المشارف الغربية لبغداد. وقال الجيش الامريكي ان "الحادث مفجع ".


التعليقات