جيش الإحتلال الأميركي يواصل جرائمه في غرب العراق

-

جيش الإحتلال الأميركي يواصل جرائمه في غرب العراق
يواصل جيش الإحتلال الأميركي مدعوما بالمقاتلات الحربية لليوم الثالث على التوالي شن عملية عسكرية واسعة تحمل اسم "كويك ستراك" أو الضربة السريعة في غرب العراق.

وتشارك قوة تضم ألف من جنود الإحتلال والعراقيين في عملية ضد المقاومة في وادي نهر الفرات حيث قتل 22 جنديا من مشاة البحرية (المارينز) الأسبوع الماضي.

واقتحم نحو 800 من جنود المارينز و180 جنديا عراقيا أمس منطقة الحقلانية وهي واحد من مجموعة من البلدات التي تحيط بسد حديثة في محافظة الأنبار التي يعتقد أنها معقل المقاومين العراقيين والمقاتلين الأجانب.

واشتبكت دبابات أبرامز الأميركية الثقيلة مع المقاومين المدججين ببنادق وقاذفات للصواريخ في حين قصفت المقاتلات الحربية الأميركية أربع بنايات على الأقل حسب بيان لجيش الإحتلال الأميركي.

وقالت مصادر طبية في مستشفى حديثة إن أربعة مدنيين جرحوا نتيجة قصف مروحيات الإحتلال عددا من مناطق المدينة.

ويعد هجوم الحقلانية جزءا من العملية التي بدأت قبل يومين بعد مقتل 14 من جنود الإحتلال ومترجمهم في انفجار عبوة وضعت على الطريق بالقرب من حديثة الأربعاء الماضي، سبقها بيومين مقتل ستة من المارينز برصاص المقاومة، كما قتل اثنين آخرين في هجومين منفصلين بالمنطقة الأسبوع الماضي.

ودافع جيش الإحتلال الأميركي عن عملياته في غرب البلاد، مشددا على أنها قلصت الهجمات رغم الخسائر الفادحة بشريا التي مني بها أخيرا.

يأتي ذلك في حين شهدت أنحاء متفرقة من العراق هجمات جديدة خلفت عشرة قتلى عراقيين بينهم أربعة جنود عراقيين.

التعليقات