جيش الاحتلال الأمريكي في العراق يعلن صباح اليوم عن مقتل 9 من جنوده..

وبهذا الهجوم ارتفع عدد الجنود الأمريكيين الذين قتلوا في العراق هذا الشهر الي 85 وهو ثاني أعلى عدد لقتلى الجنود الامريكيين في شهر واحد ..

جيش الاحتلال الأمريكي في العراق يعلن صباح اليوم عن مقتل 9 من جنوده..
قتل مهاجم من المقاومة العراقية يقود سيارة مفخخة تسعة من جنود الاحتلال الأمريكي في العراق في قاعدة عسكرية شمالي بغداد في أحد أكثر الهجمات الدامية التي شنتها المقاومة في العراق على القوات الأمريكية في الاثني عشر شهرا الماضية.

وقال جيش الاحتلال في بيان في وقت مبكر من صباح يوم الثلاثاء إن 20 جنديا امريكيا آخرين ومدنيا عراقيا أصيبوا بجروح في الهجوم الذي شن يوم الاثنين واستهدف قاعدتهم في محافظة ديالا المضطربة.

وبهذا الهجوم ارتفع عدد الجنود الأمريكيين الذين قتلوا في العراق هذا الشهر الي 85 وهو ثاني أعلى عدد لقتلى الجنود الامريكيين في شهر واحد منذ ديسمبر كانون الأول الماضي الذي قتل فيه 112 جنديا امريكيا.

وقال البيان ان 15 من الجنود الجرحى تمكنوا من العودة الي اداء مهامهم بعد ان تلقوا رعاية طبية.

وينتشر آلاف من الجنود الأمريكيين والعراقيين في بغداد منذ فبراير شباط في مسعى لكبح الفوضى العارمة وإرساء الأمن وضرب المقاومة.

ودوت سلسلة انفجارات يصل عددها الي 15 انفجارا في بغداد قبيل فجر اليوم وكان مصدرها فيما يبدو على مشارف المدينة. وقال متحدث عسكري امريكي انه ليس لديه اي علم بعملية كانت تحدث في ذلك الوقت. وبدا أن اصوات الانفجارات شبيهة بقذائف مورتر او قذائف مدفعية. وكثيرا ما تتردد اصوات انفجارات في بغداد لكن من النادر ان يسمع مثل هذا العدد الكبير من الانفجارات في الساعات الاولى من الصباح.

وقتل أكثر من 3300 جندي أمريكي وآلاف العراقيين منذ الغزو الذي أطاح بالرئيس العراقي صدام حسين.



التعليقات