حزب الله: مصير حكومة الاتحاد الوطني يتقرر هذا الاسبوع

-

حزب الله: مصير حكومة الاتحاد الوطني يتقرر هذا الاسبوع
صرح الامين العام لحزب الله اللبناني الشيخ حسن نصر الله، مساء امس، الثلاثاء بان مصير حكومة الاتحاد الوطني التي ينوي رئيس الوزراء اللبناني المكلف عمر كرامي تشكيلها سيتقرر هذا الاسبوع.

وقال نصر الله عقب لقائه كرامي "حتى الان الموقف الرسمي المعلن من قبل المعارضة هو عدم المشاركة في حكومة اتحاد وطني لكن في كل الاحوال هذا الاسبوع اعتقد ان الامور سوف تصبح واضحة وحاسمة وعلى اساسها سوف يتقرر مصير الحكومة، هل ستشكل حكومة وحدة وطنية او شيء اخر."

ويصر كرامي على تشكيل حكومة وحدة وطنية رغم رفض زعماء المعارضة الانضمام الى اي حكومة قبل اجراء الانتخابات النيابية المقررة في ايار المقبل. وسيوفد كرامي لهذه الغاية وزيرا من حكومته المستقيلة لمقابلة البطريرك الماروني مار نصر الله بطرس صفير الذي عاد امس الثلاثاء من زيارة للولايات المتحدة.

وكان البطريرك اقترح تشكيل حكومة يكون نصف اعضائها من المؤيدين ونصفها الاخر من المعارضة.

وقال الشيخ نصر الله "الرئيس كرامي لا يريد تشكيل الا حكومة وحدة وطنية وبالتالي اذا لم تشكل حكومة وحدة وطنية واعتذر كرامي عن تشكيل الحكومة سوف تذهب الامور الى الاستشارات من جديد وهذا الامر يرتبط بشخص الرئيس المكلف الجديد وبماذا يمكن ان يقتنع وبالاستشارات النيابية.. لا زال هناك وقت."

ويكثف الامين العام لحزب الله جولاته على الفعاليات الدينية والسياسية في البلاد سعيا للحوار في محاولة لاحتواء الازمة وهو الذي كان يبتعد عن الزيارات لأسباب امنية ويستعيض عنها باستقبال الزوار في مقره في ضاحية بيروت الجنوبية.

وفي تصريحات اخرى اتهم نصر الله الولايات المتحدة بتأليب اللبنانيين بعضهم على بعض والتدخل في شؤونهم ودافع عن حمل حزب الله للسلاح.

وقال نصر الله للصحفيين ان الولايات المتحدة "تساعد بعض اللبنانيين على الضغط على سوريا من أجل ان تخرج من لبنان وتحاول ان تغلب بعض اللبنانيين على بعضهم الاخر وتحرض بعض اللبنانيين على بعضهم الاخر وهي تمارس الممارسة التي لا تبقي للبنانيين لا سيادة ولا حرية ولا استقلال."

وردا على سؤال بخصوص نزع سلاح حزب الله قال نصر الله "لسنا هواة حمل سلاح نحن اناس نشعر بالمسؤولية تجاه وطننا. قاتلنا لتحرير ارضنا وسوف نبقى نقاتل لتحرير ارضنا ومعنيون بحماية بلدنا. كل اللبنانيين معنيون بحماية بلدهم في مقابل الاعتداءات الاسرئيلية."

التعليقات