دمشق تحذر اسرائيل من مغبة شن اي حرب: لن تسلم المدن الاسرائيلية..

المعلم: اقول لهم كفى لعبا لدور الزعران.. الحرب ستكون شاملة سواء اصابت جنوب لبنان او سوريا، ستكون شاملة".

دمشق تحذر اسرائيل من مغبة شن اي حرب: لن تسلم المدن الاسرائيلية..

قال الرئيس السوري، بشار الأسد ان اسرائيل غير جادة في تحقيق السلام .

ونقلت عنه سانا قوله خلال استقباله (الاربعاء) ميغيل انخيل موراتينوس وزير خارجية أسبانيا: " كل الوقائع تشير إلى أن إسرائيل تدفع المنطقة باتجاه الحرب وليس باتجاه السلام".


وفي السياق، حذر وزير الخارجية السوري، وليد المعلم (الاربعاء) اسرائيل من مغبة شن اي حرب لانها في هذه الحالة ستتحول الى "حرب شاملة" لن تسلم منها المدن الاسرائيلية.

ونقلت (سانا) عن المعلم قوله في مؤتمر صحافي مشترك عقده مع نظيره الاسباني ميغيل انخيل موراتينوس: "لا تختبروا ايها الاسرائيليون عزم سوريا، تعلمون ان الحرب في هذا الوقت سوف تنتقل الى مدنكم. عودوا الى رشدكم وانتهجوا طريق السلام، هذا الطريق واضح والتزموا بمتطلبات السلام العادل والشامل".

وكان الوزير السوري يرد على سؤال حول التصريحات التي ادلى بها وزير الامن الاسرائيلي، ايهود باراك مساء الاثنين امام مسؤولين عسكريين كبار.

وقال باراك انذاك: "في ظل عدم التوصل الى اتفاق سلام مع سوريا، قد نجد انفسنا في مواجهة عسكرية يمكن ان تؤدي الى حرب شاملة".

وتابع المعلم ان "اسرائيل تسرع مناخ الحرب في المنطقة واقول لهم كفى لعبا لدور الزعران في هذه المنطقة، مرة يهددون غزة وتارة جنوب لبنان ثم ايران والان سوريا".

واضاف "اذا افترضنا ان مثل هذه الحرب اندلعت ويجب الا نستبعد كل الاحتمالات من كيان يقوم اساسا على العدوان والتوسع، اقول ستكون شاملة (الحرب) سواء اصابت جنوب لبنان او سوريا، ستكون شاملة".

وتابع وزير الخارجية السوري "استبعد كثيرا ان يشهد جيلنا بعدها محادثات سلام".

من جهته قال موراتينوس الذي زار الاثنين والثلاثاء اسرائيل والاراضي الفلسطينية انه "لم يسمع طبول الحرب تقرع (في اسرائيل)". واضاف "على العكس سمعت تصريحات حول السلام" مؤكدا ان الاتحاد الاوروبي "سيواصل جهوده للدفع قدما بالسلام" في الشرق الاوسط.

التعليقات