دمشق تنفي محادثات سرية مع إسرائيل

وكالة الانباء السورية "سانا": "هذه التقارير جزء من شائعات تنشرها اسرائيل لتضليل الرأي العام الدولي وجعله يعتقد ان الموقف السوري ضعف بفعل الضغط الخارجي وسوريا ترفض فكرة المحادثات السرية ".

دمشق تنفي محادثات سرية مع إسرائيل
نفت دمشق تقارير صحفية أشارت إلى انها تجري محادثات سرية مع اسرائيل. وقالت وكالة الانباء السورية (سانا) "إنّ هذه التقارير جزء من شائعات تنشرها إسرائيل بهدف تضليل الرأي العام الدولي وجعله يعتقد ان الموقف السوري ضعف بفعل الضغط الخارجي".

وأشارت الوكالة الى أنّ سوريا ترفض فكرة المحادثات السرية لكنها أشارت الى ان دمشق تعمل من أجل إحلال السلام الشامل في المنطقة بما يتوافق مع مبادرة السلام العربية.

وكانت صحيفة "الجارديان" البريطانية قالت في تقرير خاص يوم الثلاثاءالماضي "إن السعودية والاردن ومصر حضت سوريا على إعادة اطلاق محادثات التسوية مع اسرائيل والتي توقفت منذ العام 2000".

وادعت "الجارديان" أنّ "هذه الدعوة تأتي بهدف تجنيب سوريا عقوبات دولية على خلفية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري".

وزعمت "الجارديان" ان "القادة العرب سعوا لاحياء مبادرة السلام العربية وذلك على هامش قمة منظمة المؤتمر الاسلامي في مكة".

وتدعو "مبادرة السلام العربية" الى اعتراف كل الدول العربية باسرائيل مقابل الانسحاب الاسرائيلي من الاراضي العربية المحتلة.

التعليقات