دوي انفجارات في بغداد وتصاعد دخان قرب مقر الاحتلال

الشرطة تقول ان مبنى قريبا من مقر قيادة الائتلاف الذي تقوده الولايات المتحدة أصيب* مقتل ثلاثة من افراد الشرطة ومترجمة، وسقوط اول جندي هولندي في العراق

دوي انفجارات في بغداد وتصاعد دخان قرب مقر الاحتلال
دوت اصوات قذائف المورتر في وسط بغداد، مساء اليوم الثلاثاء، وقالت الشرطة ان مبنى قريبا من مقر قيادة الائتلاف الذي تقوده الولايات المتحدة أصيب.

وأمكن مشاهدة دخان يتصاعد في سماء الليل من الضفاف الغربية لنهر دجلة بالقرب من مجمع التحالف الذي يعرف باسم "المنطقة الخضراء". ولم تطلق صفارات الانذار في المجمع والتي تسمع عادة عندما يتعرض مقر القيادة لهجوم.

ويتعرض المجمع بانتظام لهجمات بالصواريخ وقذائف المورتر في الاشهر الاخيرة لكن لم يسقط قتلى بين العاملين داخل المنطقة الخضراء.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت الشرطة ان مسلحين قتلوا ثلاثة من افراد الشرطة العراقية باطلاق النار من سيارة مسرعة في مدينة الموصل بشمال العراق . كما اعلنت الشرطة مقتل مترجمة عراقية تعمل مع الجيش الامريكي بالرصاص واصابة اثنان من اقاربها في هجوم وقع بالموصل ايضا.

وجاء هجوم الثلاثاء بعد ان هاجم مسلحون يوم الاثنين خمسة مدنيين امريكيين في الموصل. وقتل في الهجوم على الفور ثلاثة مدنيين امريكيين وجرح اثنان. وقال متحدث عسكري امريكي في العاصمة العراقية بغداد يوم الثلاثاء ان احد الجرحى الامريكيين توفي في المستشفى صباح الثلاثاء وان الاخر لا يزال في المستشفى.

وذكر ان الامريكيين الخمسة كانوا يعملون مع منظمة خاصة للمتطوعين. ولم يقدم المزيد من التفاصيل.

ومنذ بدء الغزو الامريكي البريطاني للعراق في مارس اذار من العام الماضي قتل 389 جنديا امريكيا في معارك بالعراق من بينهم 274 قتلوا بعد ان اعلنت واشنطن انتهاء المعارك الرئيسية في اول مايو ايار.


الى ذلك اعلنت الحكومة الهولندية، مساء اليوم، ان أحد المدنيين الغربيين اللذين قتلا جنوبي بغداد يوم الثلاثاء هولندي الجنسية وليس المانيا كما ذكر سابقا وانه أول مواطن هولندي يقتل في العراق منذ الحرب.

وقالت الشرطة العراقية في وقت سابق يوم الثلاثاء ان مدنيين المانيين وعراقيين اثنين قتلوا على ايدى مسلحين. وبهذا الحادث ارتفع الى ثمانية عدد المدنيين الغربيين الذين قتلوا في العراق على مدار الايام الثمانية الماضية.

وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الهولندية "يمكنني ان اؤكد انه هولندي" مضيفة انه اول هولندي يقتل في العراق منذ الحرب .

وقالت الشرطة العراقية ان المدنيين الاجانب والعراقيين هوجموا قرب مدينة الحلة الواقعة على بعد 100 كيلومتر جنوبي بغداد.

التعليقات