رفع درجة التأهب الامني في الاردن تحسبا لعمليات على غرار شرم الشيخ

-

رفع درجة التأهب الامني في الاردن تحسبا لعمليات على غرار شرم الشيخ
رفعت الاجهزة الامنية الاردنية درجة التأهب في أنحاء البلاد كافة عبر اتخاذ اجراءات امنية مشددة "تحسبا لوقوع اي طارىء بعد اعتداءات شرم الشيخ في مصر" التي اوقعت ليل الجمعة السبت 88 قتيلا على الاقل.

وقال المتحدث باسم مديرية الامن العام، الرائد بشير الدعجة، للصحافيين ان "الاجراءات الامنية المشددة في الاماكن السياحية والتجمعات البشرية تأتي استمرارا للحملات الامنية التي بدأتها المديرية مطلع العام الحالي".

وقال "لن نسمح لاي كان او من تسول له نفسه ان يعبث بأمن الوطن والمواطن وزائري الاردن" مشيرا الى "اتخاذ كل الاجراءات الامنية المناسبة لحمايتهم (الزوار) من خلال وضع خطة امنية للتعامل مع الاعداد الكبيرة".

من جهة اخرى عقد مدير الامن العام الفريق ماجد العيطان اجتماعات مع "الوحدات المعنية بحماية الاماكن السياحية والتجمعات البشرية وتم وضع خطة للتعامل مع الاوضاع" بحسب ما ذكر الدعجة.

وقال المتحدث ان الاجهزة "ستتعامل بكل حدة وبحزم غير مسبوق مع كل من تسول له نفسه التفكير في زعزعة او تهديد الامن".

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس عما اذا كان الاردن تلقى تهديدات نفى الدعجة ذلك مؤكدا ان "الوجود الامني من خلال الاجهزة يتحلى بالكفاءة العالية في التعامل مع الاحداث".

وقد تم تعزيز التواجد الامني في الاماكن السياحية الاردنية. واعلن مسؤولون في منطقة العقبة (جنوب) الاحد ان الحركة في المدينة المواجهة لشبه جزيرة سيناء المصرية "لم تتأثر" بالاعتداءات التي استهدفت منتجع شرم الشيخ.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية (بترا) عن رئيس سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة نادر الذهبي قوله ان "الحركة السياحية في العقبة نشطة ولم تتأثر".

التعليقات