سوري على صلة وثيقة بالإدارة الأمريكية سيزور البلاد لإقناع الإسرائيليين بعدم التفاوض مع الرئيس السوري..

مصادر عربية قالت أن غادري هو أحد اللاعبين الرئيسيين في خطة أمريكية تهدف إلى قلب نظام الحكم في سوريا. ويقيم غادري علاقات وطيدة مع رجالات السياسة في أمريكا..

سوري على صلة وثيقة بالإدارة الأمريكية سيزور البلاد لإقناع الإسرائيليين بعدم التفاوض مع الرئيس السوري..
سيصل، رئيس حزب الإصلاح السوري، المرتبط بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، والمقرب من اللوبي الصهيوني، فريد غادري وعدد من أفراد حزبه، المدعو "حزب الإصلاح السوري" ومقره في الولايات المتحدة، إلى البلاد الشهر القادم وسيشارك في جلسة للجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي.

وقال موقع صحيفة يديعوت أحرورنوت أن غادري سيحاول إقناع الإسرائيليين بعدم الدخول في مفاوضات مع الرئيس السوري، بشار الأسد.

وتأتي هذه الزيارة في أعقاب زيارة قام بها أمريكي من أصل سوري يدعى إبراهيم سليمان الشهر الماضي تحدث فيها أمام لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست ودعا الإسرائيليين إلى التفاوض مع سوريا حول الانسحاب من هضبة الجولان السورية المحتلة وإقامة علاقات سلام.

يذكر أن هذه الزيارة ليست الأولى التي يقوم بها غادري إلى البلاد، وقال في حديثه مع موقع يديعوت أنه زار إسرائيل عام 1996.

وقالت مصادر عربية أن غادري هو أحد اللاعبين الرئيسيين في خطة أمريكية تهدف إلى قلب نظام الحكم في سوريا. ويقيم غادري علاقات وطيدة مع رجالات السياسة في أمريكا ومع الأعضاء الفاعلين في الكونغرس الأمريكي، كما تربطه علاقة وثيقة مع الإدارة الأمريكية الحالية والمحافظين الجدد. ويحظى على دعم من وسائل الإعلام الأمريكية المقربة من اللوبي " الصهيوني" في الولايات المتحدة التي تروج لحزبه وأهدافه وتساهم في نشره على أنه «فكر ديمقراطي».

التعليقات