شريط مصور لمجزرة نفذت بحق مدنيين عراقيين يفند ادعاءات الإحتلال الأمريكي

-

شريط مصور لمجزرة نفذت بحق مدنيين عراقيين يفند ادعاءات الإحتلال الأمريكي
قالت مجلة تايم الأميركية إنها حصلت على شريط فيديو يظهر مذبحة ارتكبها جيش الإحتلال الأميركي ضد مدنيين عراقيين في بلدة حديثة شمال غرب العراق!

ويظهر الشريط غرفا مليئة ببقع الدم وجثث 15 مدنيا عراقيا متناثرة في منزل ومشرحة في البلدة العراقية.

ويؤكد بيان صحفي نشر في عدد مجلة التايم لهذا الأسبوع ما سبق أن كشفت عنه وكالة أسوشيتد برس عن هذا الحادث.

وكانت الوكالة نقلت عن سكان محليين قولهم إن عبوة ناسفة قد انفجرت في 19 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في حديثة أثناء مرور دورية عسكرية للإحتلال الأمريكي مما أودى بحياة جندي من مشاة البحرية وتلاها تبادل لإطلاق النار أسفر عن مصرع 15 مدنيا من أسرتين عراقيتين وثمانية من رجال المقاومة العراقية.

وقال خالد أحمد رصيف الذي فقد سبعة من أفراد أسرته في هذا الحادث إن المجزرة التي ارتكبها جيش الإحتلال الأميركي جاءت ردا على تدمير عربة همفي في انفجار قنبلة على جانب الطريق في منطقة الصبحاني.

وزعم بيان لجيش الإحتلال الأميركي آنذاك إن القتلى العراقيين سقطوا في الإنفجار، لكن سكان محليين نفوا ذلك.

وأشارت المجلة إلى أن التحقيقات أظهرت وجود آثار إطلاق الرصاص وبقع الدم على أسوار وسقوف منزلين في البلدة!

وقالت المجلة إن جيش الإحتلال خلص بعد إجراء تحقيق في الحادث إلى أن العراقيين الذين قتلوا على يد المارينز "هم ضحايا ضرر جانبي وليسوا ضحايا جريمة قتل متعمدة"!!

وأكد الجنرال الاميركي بيتر كياريللي قائد قوات الإحتلال المتعددة الجنسيات في العراق إن 12 من عناصر المارينز يواجهون اتهامات بارتكاب جرائم حرب في هذا الحادث، مشيرا إلى أن القضية أحيلت إلى محكمة التحقيقات الجنائية التابعة للبحرية الأميركية للفصل فيها.

التعليقات