صدام يعود للمحكمة وهو مضرب عن الطعام

-

صدام يعود للمحكمة وهو مضرب عن الطعام
أعلن الرئيس العراقي السابق صدام حسين انه وبقية المتهمين السبعة مضربون عن الطعام منذ ثلاثة ايام احتجاجا على سوء معاملتهم وهتف " الله اكبر ويحيا العراق والامة العربية وعاش المجاهدون" لدى دخوله الى قاعة المحكمة الجنائية العراقية العليا في جلستها الثانية عشرة التي استانفت محاكمته اليوم.

واكد صدام انه وبقية المتهمين مضربون عن الطعام منذ ثلاثة ايام احتجاجا على سوء معاملتهم وعلى الممارسات الاميركية كما قال وهتف عدة مرات قائلا : يحيا العراق .. يعيش العراق .. عاش شعبنا العظيم .. ويحيا المجاهدون . واتهم صدام القاضي رؤوف رشيد عبد الرحمن انه يحكم بقوانين اميركية اصدرها الحاكم الاميركي المدني السابق للعراق بول بريمر .. وخاطب القاضي عندما اراد اسكاته قائلا : لن نسكت حتى اذا ضربت راسك بهذا الشاكوش الذي بيدك .

وتتوقع المصادر انتهاء المحكمة اليوم او غدا من الاستماع الى جميع الشهود لتنتقل الى المرحلة الاخيرة من مجريات المحاكمة التي بدات جلساتها في التاسع عشر من تشرين الاول (اكتوبر) الماضي وهي الاستماع الى مطالعات الدفاع عن المتهمين قبل اصدار الاحكام ضدهم وهو امر يبدو ان القاضي يستعجله ولن يتاخر عن الشهر الحالي .

وكانت هيئة الدفاع قد انسحبت احتجاجا في جلسة عاصفة اواخر الشهر الماضي ورفضت حضور الجلسات مطالبة بإقالة رئيس المحكمة الجديد القاضي رؤوف عبد الرحمن بمزاعم انحيازه ضد صدام. وقررت المحكمة خلال جلسة الاول من الشهر الحالي انتداب محامين من داخل قاعة المحكمة للدفاع عن المتهمين في ظل غياب هيئة الدفاع . واكدت الهيئة الاسبوع الماضي "تعليق كافة انشطتها مع المحكمة الجنائية" العراقية العليا، مؤكدة انها لا تزال "الممثل الشرعي والقانوني" للدفاع عن الرئيس العراقي المخلوع واضافت ان "المحكمة غير شرعية وغير قانونية، وتاسست بقوة المحتل وبنيت على اسس طائفية ومذهبية وعرقية وعليه قررت هيئة الدفاع تعليق كل انشطتها مع ما يسمى المحكمة الجنائية".

التعليقات