"عالم بلا خطر" - لقاء دولي في الأردن، لـ29 حائزا على جائزة نوبل للسلام

الملك عبدالله يرسل مروحية خاصة لنقل شمعون بيرس الى الأردن

تحتضن مدينة البتراء الاردنية، اليوم الاربعاء، 29 شخصية عالمية حازت على جوائز نوبل في مختلف التخصصات الاكاديمية والعلمية والانسانية والسلام اضافة الى شخصيات عالمية اخرى مثل الرئيس الامريكي السابق بيل كلينتون ونائب رئيس الوزراء الاسرائيلي شيمون بيريز فضلا عن شخصيات عالمية اخرى تحضر هذا الملتقى الذي يأتي تحت عنوان "عالم في خطر".

وقد وجه الملك عبدالله الثاني الدعوة الى هذه الشخصيات العالمية "ليجتمعوا ويفكروا بما ينفع الانسانية". وسيلقي كلمة أمامهم، اليوم، يتحدث فيها "عما حققه الاردن في الكثير من الامور ذات العلاقة بالانسان واطلاق طاقاته ومواهبه حتى بات الاردن مثلا لبقية الدول المجاورة في الاصلاح والتنمية والتطوير وتحسين الظروف المعيشية للانسان" حسب ما تكتبه صحيفة "الدستور" .

ويتناول المشاركون أربع قضايا رئيسية هي الأمن والسلام والارهاب والنمو الاقتصادي والفقر والصحة والتعليم والاعلام والثقافة حيث يتوزعون الى اربع لجان رئيسية لانجاز ما يرونه مناسبا وذا شأن على المستويين العالمي والانساني.

وأرسل الملك عبدالله مروحية خاصة إلى تل أبيب لنقل نائب رئيس الوزراء شمعون بيرس، الذي سيرجع الى الأردن، في مطلع الأسبوع المقبل، أيضا، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي الذي بات يعرف وعلى مستوى العالم باسم "دافوس البحر الميت".

التعليقات