عشرات القتلى العراقيين في أول يوم العيد ومقتل ستة من جنود الاحتلال الأمريكي بعد انفجار سيارة مفخخة

ارتفع عدد قتلى الجيش الأميركي في العراق في الأنبار وكركوك وتتصاعد أعمال العنف داخل العراق التي حصدت أرواح العشرات حتى هذه اللحظة* جيش الاحتلال الأمريكي يدرب جنوده على اكتشاف العبوات الناسفة

عشرات القتلى العراقيين في أول يوم العيد ومقتل ستة من جنود الاحتلال الأمريكي بعد انفجار سيارة مفخخة
ارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال الأميركي في العراق إلى ستة جنود في الأنبار وكركوك، بينما لقي عشرات العراقيين مصرعهم إثر تصاعد أعمال العنف مع دخول أول أيام عيد الفطر.

قتل 35 شخصا على الاقل أمس الاربعاء في انفجار سيارة ملغومة خارج مسجد شيعي بوسط العراق وفي انفجارات قنابل على جوانب الطرق في بلدة المسيب العراقية وفي منطقة العاصمة بغداد.

وحسب مصدر عراقي قتل ما لا يقل عن 23 شخصا، واصيب 46 اخرون بجروح في انفجار سيارة ملغومة خارج مسجد شيعي بوسط العراق.

وجاء انفجار السيارة الملغومة في بلدة المسيب التي يغلب عليها الشيعة في جنوبي بغداد في الوقت الذي يستعد فيه الناس لعطلة عيد الفطر التي تستمر ثلاثة ايام.

وقالت وزارة الداخلية ان 23 شخصا قتلوا في الهجوم الذي استخدمت فيه سيارة ملغومة فجرت بالتحكم عن بعد.

وسبق أن شهدت بلدة المسيب بضع هجمات منها هجوم وقع في يوليو تموز عندما فجر انتحاري شاحنة وقود مما ادى الى مقتل 98 شخصا واصابة 75 بجروح.

ويحذر قادة عسكريون امريكيون من تزايد اراقة الدماء في الفترة التي تسبق الانتخابات التي ستجرى في 15 ديسمبر كانون الاول.

وسبق ذلك مقتل 12 مواطنا اخر في انفجارات وقعت في اماكن مختلفة في العراق. فقد قتلت قنبلتان زرعتا على جوانب طريقين وانفجرتا في هجومين منفصلين في بغداد خمسة جنود عراقيين وخمسة مدنيين. وقتل بالرصاص رجل شرطة في مكان اخر ببغداد وقتل جندي اخر بقنبلة في الفلوجة.

وأسفرت هجمات جوية امريكية عن تدمير ثلاثة منازل في غرب العراق على الحدود السورية زعم الجيش الاميركي ان مسلحي القاعدة كانوا يستخدمونها.

الى ذلك قال الجيش الامريكي ان طائرة هليكوبتر أمريكية تحطمت في محيط الرمادي غربي بغداد أمس الاربعاء مما أسفر عن مقتل اثنين من مشاة البحرية.

التعليقات