عمرو موسى يصل الى العراق اليوم لبحث المصالحة الوطنية

-

عمرو موسى يصل الى العراق اليوم لبحث المصالحة الوطنية
وصل عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية الى العاصمة العراقية بغداد اليوم الخميس في أول زيارة له منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة في عام 2003 والذي أطاح بالرئيس العراقي السابق صدام حسين.

ورفض موسى الادلاء بتصريحات للصحفيين عند مغادرته لمصر. وقال مسؤولون بالجامعة في وقت سابق انه سيجتمع مع كبار المسؤولين العراقيين لبحث مبادرة تتضمن عقد مؤتمر للمصالحة الوطنية في العراق.

وصرح موسى في وقت سابق من هذا الشهر بأن العراق على شفا حرب أهلية.

ولم تعلن الجامعة العربية رسميا من قبل عن موعد زيارته لاعتبارات أمنية. وهاجم مسلحون قافلة وفد من الجامعة زار العراق هذا الشهر وقتلوا ثلاثة من رجال الشرطة المرافقين للوفد.

والامن شاغل رئيسي لمنظمي الزيارة بعد سلسلة من الهجمات على دبلوماسيين عرب في العراق تستهدف على ما يبدو حرمان الحكومة العراقية التي تدعمها واشنطن من الاعتراف الدولي. وتوجه فريق أمني تابع للجامعة لبغداد يوم الاثنين.

وينتقد بعض العراقيين الجامعة العربية لاهمالها بلدهم في العامين الماضيين فيما قال معلقون عرب ان الدستور العراقي المقترح لا يؤكد هوية العراق العربية بشكل كاف.

وقال مسؤولو الجامعة ان موسى سيجتمع مع رئيس الوزراء العراقي ابراهيم الجعفري والرئيس جلال الطالباني واية الله علي السيستاني الزعيم الشيعي الاعلى في العراق.

التعليقات