قتيلان في انفجار استهدف موكب الوزير اللبناني السابق إلياس المر

سوريا تدين الانفجار وتعتبر هذا العمل الارهابي حلقة أخرى في سلسلة الانفجارات والاغتيالات التي تهدف الى زعزعة استقرار لبنان واضعاف وحدته الوطنية

قتيلان في انفجار استهدف موكب الوزير اللبناني السابق إلياس المر
نجا نائب رئيس الحكومة و وزير الدفاع اللبناني المستقيل إلياس المر من محاولة اغتيال وقعت صباح اليوم في محلة النقاش (ضاحية بيروت الشمالية)، فيما أصيب العقيد إلياس البيسري بجروح بالغة نقل على أثرها إلى المستشفى.

و أسقط الانفجار قتيلان و عدد من الجرحى بينهم زوجة سفير المكسيك في لبنان السيدة باتريسيا بوينتي. ونقل إلياس المر، و هو زوج إبنه رئيس الجمهورية اللبناني إميل لحود، على الفور إلى مستشفى سرحال.

وقالت الشرطة اللبنانية ان سيارة مفخخة من نوع هوندا انفجرت لدى مرور الموكب وأحدثت فجوة في الأرض عمقها متر و نصف و قطرها متران.

ووقع الانفجار قرابة الساعة العاشرة و الثلث صباحا بالتوقيت المحلي (السابعة والثلث بتوقيت غرينتش) في منطقة النقاش، فيما كان موكب الوزير المر يتوجه إلى منزله على طريق الرابية. و انفجرت السيارة المفخخة لدى مرور موكب المر، الذي كان يقود سيارته بنفسه، و إلى جانبه في السيارة العقيد إلياس البيسري.

وأظهرت لقطات تلفزيونية حطام عدد من السيارات التي دمرها الانفجار بالكامل تقريبا. وظهرت اثار الدماء على الشارع وتحطمت واجهات المباني.

وهذا أحدث انفجار في سلسلة من التفجيرات والاغتيالات هزت لبنان منذ مقتل رئيس الوزراء الاسبق رفيق الحريري في انفجار سيارة ملغومة ببيروت في الرابع عشر من فبراير شباط الماضي.

ووقع الانفجار الاخير في الوقت الذي يحاول فيه رئيس الوزراء المكلف فؤاد السنيورة تشكيل أول حكومة لبنانية منذ انسحاب القوات السورية من البلاد في أبريل نيسان.

وأدانت سوريا الانفجار، ونقلت الوكالة العربية السورية للانباء (سانا) عن مصدر اعلامي رسمي قوله "تدين سوريا وتستنكر بشدة الانفجار الذي استهدف اليوم السيد وزير الدفاع في الحكومة اللبنانية المستقيلة."

وأضاف المصدر "ان سوريا تعتبر هذا العمل الارهابي حلقة أخرى في سلسلة الانفجارات والاغتيالات التي تهدف الى زعزعة استقرار لبنان واضعاف وحدته الوطنية بعد أن استطاع في السنوات الماضية توطيد أسس الاستقرار والامن والبناء."

وتابع بقوله "هذه الاعمال الارهابية تستهدف لبنانيين من جميع الاتجاهات والتيارات السياسية مما يؤكد أن من يقف وراءها يرتبط ارتباطا مباشرا بأعداء لبنان وأعداء الاستقرار في المنطقة." ولم يذكر تفاصيل.

التعليقات