قوات الإحتلال الأمريكي تقصف الفلوجة ومقتل أحد الجنود الأمريكيين

-

قوات الإحتلال الأمريكي تقصف الفلوجة ومقتل أحد الجنود الأمريكيين
قتل جندي أمريكي أثناء عملية عسكرية غرب مدينة بغداد ولم ترد أنباء عن تفاصيل الحادث. وعلى صعيد متصل قتل عراقي وجرح عدد من جنود الإحتلال الأمريكي في انفجار سيارة مفخخة استهدفت رتلا عسكريا أمريكيا في حي الضباط وسط مدينة الموصل بشمال العراق.

وقالت إن إحدى عربات الرتل من نوع هامر دمرت في الانفجار الذي جرح فيه عراقيان أيضا. وكان مقر قوات الإحتلال في هذا الحي تعرض لهجوم بقذائف الهاون صباح اليوم.

كما أن عددا من الجنود أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة على الطريق المؤدي إلى القاعدة الأمريكية غربي مدينة بيجي بشمال بغداد، وأدى الانفجار إلى تدمير عربة أمريكية.


وفيما يتعلق بالفلوجة فقد عاودت طائرات الإحتلال الحربية مجددا صباح اليوم قصف المدينة بعد أيام من التوقف، واستهدفت هذه المرة مناطق متفرقة من الحي العسكري شرقي المدينة. فيما ترددت أنباء عن دخول أعداد من المقاومين مع أسلحة كثيرة إلى الفلوجة خلال الأيام الأربعة الماضية.


وفي أحياء الجولان والصناعي والشهداء دوت الإنفجارات بعد أن شهدت هذه الأحياء خلال الليلة الماضية اشتباكات بين قوات الإحتلال ومجموعات من المقاومين المتحصنين داخل المدينة الواقعة غرب بغداد والتي اجتاحتها القوات الأمريكية في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وتعهد رئيس مجلس شورى مجاهدي الفلوجة الشيخ عبد الله الجنابي بمواصلة مقاومة قوات الإحتلال.

واتهم الجنابي في بيان مؤرخ في الخامس من هذا الشهر، القوات الأميركية بارتكاب "أعمال إجرامية" منها "القصف العشوائي لجميع الأحياء السكنية واعتقال المرضى والجرحى وقتل بعضهم والتمثيل بهم".

التعليقات