كرامي يعتذر عن تشكيل حكومة جديدة ولحود يقبل إستقالته

-

كرامي يعتذر عن تشكيل حكومة جديدة ولحود يقبل إستقالته

قال مصدر رسمي إن الرئيس اللبناني إميل لحود قبل استقالة رئيس الوزراء المكلف عمر كرامي اليوم الأربعاء وإنه سيسعى إلى اختيار بديل له هذا الأسبوع. وأضاف المصدر أن لحود سيجري مشاورات مع النواب لاختيار رئيس وزراء جديد لتكليفه بتشكيل حكومة تقود البلاد إلى الانتخابات العامة المقررة في مايو/ أيار المقبل.

وكان قد اعلن رئيس الحكومة اللبنانية المكلف عمر كرامي اليوم الاربعاء اعتذاره عن تشكيل الحكومة.

وقال كرامي في مؤتمر صحافي عقده في بيروت نظرا لتضارب الرغبات التي لم نتمكن من حلها وبعد ان اتضحت امامي الامور بشكل واضح وصريح كتبت اعتذاري، مشيرا الى انه سلمه الى الرئيس اميل لحود منذ الاثنين ولم يعلن عنه على امل تذليل العقبات.

وتابع قائلا لقد حاولت جاهدا ان اؤلف حكومة ترضي الراي العام اللبناني ويرتاح اليها ويثق بها مضيفا بعد جولات من المباحثات والاتصالات توجهت الى القصر الجمهوري يوم الاثنين الماضي واجتمعت بالرئيسين اميل لحود ونبيه بري وكانت جلسة امتدت خمس ساعت متواصلة بحثنا فيها كل الحلول وحاولنا ان نذلل كل العقبات من دون نتيجة.

واضاف كرامي بعد محاولات عديدة من رسل ووسطاء وصلنا مرة اخرى اليوم الاربعاء الى الحائط المسدود وقد دعوتكم لاؤكد اعتذاري عن تشكيل الحكومة. وحرص على التاكيد انه لم يكن هناك اي خلاف بين الرؤساء الثلاثة في رد غير مباشر عما تردد من انباء صحافية حول خلاف بينه وبين الرئيس لحود حول قانون الانتخابات.

واعلن كرامي من جهة ثانية انه سينسحب من لقاء عين التينة، وفي رد على المعارضة التي تتهم السلطة بانها تعمل على المماطلة وارجاء الانتخابات اكد كرامي انه كان يسعى الى اجراء انتخابات حرة ونزيهة يفاخر بها لبنان واللبنانيون.

وردا على سؤال حول ما اذا كانت الانتخابات التشريعية ستجري في موعدها قال كرامي ان السلطة التشريعية هي التي تقرر.

التعليقات