لبنان: لائحة اتهام ضد افراد شبكة خططت لاغتيال نصرالله

لبنان اعلن في ايار، عن اعتقال الخلية التي يقال انها تقودها امراة فلسطينية تدعى جمال زعرورة وتضم اربعة اشخاص اخرين شكلوا عصابة مسلحة استهدفت اغتيال نصر الله

لبنان: لائحة اتهام ضد افراد شبكة خططت لاغتيال نصرالله

وجه لبنان اتهاما لخمسة اشخاص بالتعامل مع اسرائيل والتخطيط لاغتيال الامين العام لحزب الله الشيخ حسن نصر الله.

وكان لبنان قد اعلن في ايار الماضي، عن اعتقال افراد الخلية التي يقال انها تقودها امراة فلسطينية تدعى  جمال زعرورة وتضم اربعة اشخاص اخرين تتهمهم النيابة العامة بـ"تأليف عصابة مسلحة بقصد ارتكاب الجنابات على الناس منها القيام بتفجيرات تستهدف مراكز مدنية وعسكرية لحزب الله واغتيال السيد حسن نصر الله."

وتتضمن التهم ايضا التآمر مع اسرائيل لبيع انواع من منتجات سامة اسرائيلية الصنع عبارة عن احذية واحزمة وعطور ومحاولة تسويقها في لبنان ومصر ودول عربية اخرى.

وكان مسؤولون لبنانيون قالوا ان زعرورة جندتها المخابرات الاسرائيلية في تونس لتشكيل مجموعة للتجسس في لبنان الا ان مسؤولا تونسيا قال انه لا يوجد احد بهذا الاسم يحمل جواز سفر تونسيا او بهذا الاسم قد دخل البلاد.

وتصل العقوبات في حق الخمسة في حال ادانتهم الى الاشغال الشاقة المؤبدة.

وحاكم لبنان العديد من الاشخاص في السنوات الماضية بتهمة التآمر مع اسرائيل والتخطيط ضد حزب الله اللبناني الذي قاد المقاومة ضد الاحتلال الاسرائيلي لجنوب لبنان واجبره على الانسحاب في ايار 2000 بعد 22 عاما من الاحتلال.

واغتالت اسرائيل الامين العام لحزب الله الشيخ عباس الموسوي عام 1992 بقصف سيارته التي كان يستقلها مع زوجته وابنه اللذين قتلا معه.

التعليقات