مؤسسة القذافي: سفينة المساعدات ستصل الى غزة الاربعاء

-

مؤسسة القذافي: سفينة المساعدات ستصل الى غزة الاربعاء
دخلت سفينة المساعدات التي استأجرتها مؤسسة القذافي التي يرأسها نجل الزعيم الليبي سيف الاسلام الى المياه الدولية مقابل سواحل جزيرة كريت اليونانية ومن المتوقع ان تصل الى غزة الاربعاء، على ما اعلنت المؤسسة الاثنين.

واشار موقع المؤسسة على الانترنت الى ان "فريق المؤسسة الموجود على ظهر السفينة أكد أن معنوياتهم عالية وانهم يستعدون للوصول الى غزة يوم الأربعاء".

وتابعت المؤسسة ان السفينة وصلت ظهرا الى "نحو مائة كيلومتر من جزيرة كريت اليونانية لتواصل ابحارها" نحو غزة.

وتبذل اسرائيل جهودا دبلوماسية مكثفة من اجل تحويل مسار "سفينة الامل" التي ترفع علم مولدافيا الى مصر بعد ان انطلقت مساء السبت من اليونان، وهددت بالهجوم عليها ان واصلت توجهها الى غزة.

وصرح ممثل المؤسسة الموجود على السفينة ماشاء الله زوي "نحن لا ننقل الاسلحة ولا المواد المشبوهة. لا نحمل سوى الاغذية والادوية والناشطين السلميين الشبان على السفينة".

وتابع زوي في اتصال هاتفي عبر الاقمار الصناعية "يمكن للاسرائيليين تفتيش السفينة وان كانت لديهم ذرة انسانية، سيسمحون لنا بتفريغ حمولة السفينة في غزة".

ودعا زوي "المجتمع الدولي الى الضغط على اسرائيل كي تسمح بوصول المساعدات الى غزة". وحذرت اسرائيل الاحد من انها لن تسمح للسفينة بتفريغ حمولتها مباشرة في ميناء غزة.

التعليقات